إعلان

تزايد إقبال السائحين الأجانب على مناطق الغوص بجنوب سيناء خلال الشتاء (صور)

05:56 م الأربعاء 24 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد مناطق الغوص بجنوب سيناء خلال الموسم الشتوي إقبال السائحين من مختلف الجنسيات، وخاصة دول أوروبا للاستمتاع برياضة الغوص، بعد الانخفاض الشديد في درجات الحرارة بتلك الدول.

قال إسلام بيومي، يعمل غطاس بمدينة شرم الشيخ، إن منتجعات جنوب سيناء السياحية، وخاصة شرم الشيخ، تُعد مشتى سياحي عالمي، ويوجد إقبال سياحي شديد من هواة الغوص على منتجعات سيناء، خاصة بعد الانخفاض الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها تركيا، وخاصة من قبل الروس، والأوكران، والإيطاليين، والإنجليز، لكونهم أكثر دول العالم عشقًا للغوص.

وأضاف "بيومي" في تصريح، اليوم الأربعاء، أنه يوجد أيضًا العديد من الجنسيات الأخرى التي تحرص على ممارسة رياضة الغوص بمنتجعات جنوب سيناء، ولكن ليست بنسبة عالية، مثل دول فرنسا، كازاخستان، بلغاريا، بولاندا، ألمانيا.

وأشار إلى أن موسم انتعاش سياحة الغوص بمدينة شرم الشيخ يكون خلال الموسم الشتوي، والذي يبدأ من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس، وتشهد مناطق الغوص بشرم الشيخ وكافة مدن خليج العقبة خلال هذه الفترة إقبالًا شديدًا من الدول الأوروبية، بينما يقبل على سياحة الغوص خلال الموسم الصيفي السياح العرب، خاصة من دول السعودية، الكويت، الأردن، لبنان.

وأوضح أن لسياحة الغوص بجنوب سيناء قواعد وقوانين لابد من اتباعها، إذ يجري السماح للسائحين المؤهلين للغوص "المحترفين" بمحمية رأس محمد وجزيرة تيران، بينما الغير مؤهلين يقومون بغطسات تجريبية في مناطق لا يوجد بها شعاب مرجانية، للحفاظ على الحياة البحرية بخليج العقبة.

فيديو قد يعجبك: