"تعليم الشرقية" تعلن افتتاح أول فصل لمتعددي الإعاقة بالمحافظة (صور)

09:08 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

الشرقية -هبه القصاص:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، عن افتتاح أول فصل على مستوي المحافظة والرابع على مستوى الجمهورية، لمتعددي الإعاقة، بمدرسة نعمات أبو النيل للتربية الفكرية بمركز ههيا، بشراكة مجتمعية مميزة من جمعية "نداء"، تفعيلًا لقرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رقم 20 لسنة 2019 الخاص بفتح فصول ملحقة بمدارس النور للمكفوفين ومدارس الأمل للصم للطلاب مزدوجي ومتعددي الإعاقة.

وقال رمضان عبدالحميد حسن، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن التوسع في فتح فصول لمتعددي الإعاقة يأتي في إطار اهتمام رئيس الجمهورية بذوي الهمم لتعليمهم وتأهيلهم وإعدادهم وتوجيه قدراتهم بتنمية شعورهم بالذات والثقة بالنفس والشعور بالأمن النفسي.

وأضاف أن هذه الفصول تهدف إلى تأهيل وتعليم الأطفال مزدوجي ومتعددي الإعاقة بما يتوافق مع قدراتهم، من أجل تمكينهم ودمجهم في المجتمع وبث الثقة في نفوس الطلاب ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع.

وأشار إلى أن فصول مزدوجي ومتعددي الإعاقة ستعمل على التقليل من أثر ضغط الإحساس بالإعاقة وبث الثقة في نفوس الطلاب وتزويدهم بالخبرات المعرفية التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع وإكسابهم المهارات المهنية المناسبة من خلال التدريب حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم ويصبحوا عناصرًا فاعلة في المجتمع.

وأكدت أمل بغدادي، مديرة إدارة التربية الخاصة، أن نظام القبول يتم على مرحلتين، الأولى أن يكون السن في أول أكتوبر ست سنوات ويكون الحد الأقصى للبقاء في هذه المرحلة 14 عامًا، ويكون اجتياز المرحلة لكل طالب تبعًا لتخطيه المستويات التأهيلية داخل هذه المرحلة.

وأضافت أن المرحلة الثانية تبدأ بعد اجتياز المرحلة الأولى، ويبدأ سن القبول بها من 14 إلى 21 عامًا كحد أقصى للسن، ولا يشترط القبول بالمرحلتين المربع السكني، لافتة أن طرق العمل خلال اليوم الدراسي بالفصل عن طريق تنظيم جلسات مع الطلاب الذين يجرى قبولهم للالتحاق بالفصل بعد الانتهاء من الفحوص، من خلال جلسات فردية لكل طالب، تمتد الجلسة الواحدة لمدة نصف ساعة.

وأشارت إلى أن الالتحاق بالفصل لا يكلف أولياء الأمور أي ماديات، وأن جميع الخدمات التي تقدم للطلاب مجانية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
899

إصابات اليوم

63

وفيات اليوم

741

متعافون اليوم

353923

إجمالي الإصابات

20172

إجمالي الوفيات

294354

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي