إعلان

التحقيق مع مسؤولين بالإقليمي للأدوية في واقعة لقاحات كورونا بالمنيا

05:47 م الأحد 10 أكتوبر 2021

تحقيق ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

تجري النيابة العامة بالمنيا تحقيقات مع 3 مسؤولين في المخزن الإقليمي للأدوية بالمحافظة، حول واقعة العثور على كميات من لقاحات فيروس كورونا ملقاة جوار ترعة داخل قرية إبشاق التابعة لمركز بني مزار.

أصدرت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عزت أبو زيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بيانًا أعلنت فيه فتح باب تحقيق عاجل في الواقعة.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، في تصريحات تليفزيونية، إن التحقيقات لا تزال جارية حول أزمة العبوات الخاصة بلقاح فيروس كورونا التي عثر عليها ملقاة على جوانب إحدى الترع في المنيا، موضحًا أن اللقاح المذكور من نوع سينوفارم، واشتملت الكمية الملقاة على 33 كرتونة بها نحو 26844 جرعة.

وتداول عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو بعثور أهالي قرية "إبشاق" التابعة لمركز بني مزار، على كميات كبيرة من لقاح فيروس كورونا المُستجد، جوار ترعة بالقرية.

وقرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فتح تحقيق عاجل في واقعة العثور على اللقاح الملقى جوار الترعة، ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وقال مصدر أمني إن أجهزة الأمن داخل مركز بني مزار، تلقت إخطارا من أهالي قرية إبشاق، بالعثور على كميات من لقاح فيروس كورونا المُستجد، ملقاة داخل ترعة القرية، ووسط أكوام القمامة، وإنه تم التحفظ على المضبوطات.

وقال عدد من أهالي القرية، ومنهم حسن محمد، إنه وخلال سير عددًا من الأهالي، شاهدوا أكياس طبية ملقاة بجوار أكوام القمامة بجوار الترعة، وعند فتح تلك الأكياس تبين أنها لقاحات فيروس كورونا المُستجد المخصصة لتطعيم المواطنين.

وعلق الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات لـ"مصراوي"، على الواقعة، وأوضح أنه جاري التحقيق لمعرفة المتسبب فيها ووصول تلك الكميات إلى القمامة والترع.​

فيديو قد يعجبك: