إعلان

في 20 صورة.. "مصراوي" يرصد أعمال تطوير الطريق الصحراوي في المنيا

08:43 م الخميس 09 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

مُعاناة كبيرة يعرفها من سار على الطريق الصحراوي الغربي "القاهرة – أسوان"، وخاصة أمام محافظة المنيا؛ بسبب تدهور حالته السيئة، ما جعل الكثيرون يستبدلونه بالطريق الصحراوي الشرقي.

الطريق، يشهد حاليًا حالة تطوير كبيرة، اُستخدمت فيها مواد جديدة لرصف الطرق؛ حتى تكون أكثر صلابة خاصة الطرق التي تسير عليها سيارات النقل الثقيل.

المهندس محمد إسماعيل المُشرف على المشروع، قال إن المرحلة الأولى من تطوير طريق "القاهرة – أسوان" الصحراوي الغربي تشمل المسافة من القاهرة حتى المنيا بطول ٢٣٠ كم، ويُجرى تنفيذه بالتزامن مع المحاور العرضية التي يجري إنشاؤها ضمن خطة وزارة النقل.

وأضاف "إسماعيل"، أن التطوير يشمل توسعة الطريق ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض رصف 12 مترا، وإنشاء طريق أسفلتي للشاحنات ( 3 حارات) في اتجاه أسيوط بعرض رصف 11 مترا، وطريق خرساني (حارتين) لاتجاه القاهرة بعرض رصف 9 أمتار، موضحًا أن المشروع يشمل إنشاء 21 عملا صناعيا "5 كباري و16 نفقا".

وأوضح المُشرف على المشروع، أن الطريق سيكون حرًا يشمل عمل تقاطعات حرة عن طريق الأنفاق الخرسانية وذلك للمداخل الرئيسية المتقاطعة مع الطريق والدوران للخلف، مشيرًا أن المشروع في نطاق محافظة المنيا بطول ٩٨ كم يبدأ شمالا من مركز مغاغة وينتهي جنوبا شمال مركز أبو قرقاص بـ١١ كيلو متر.

ويجري تنفيذ المشروع، بالتزامن مع أعمال المحاور العرضية بالمحافظة مثل محور سمالوط الجاري إنشاءه وذلك لربط الصحراوي الغربي بالطريق الزراعي الصحراوي الشرقي لربط المحاور الطويلة بالمحافظة، كما يساعد علي سيولة الحركة وربط المحافظة بكافة المحافظات الجمهورية.

وتفقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أعمال المرحلة الأولى لتطوير الطريق، يوم 18 من مايو الماضي، إذ بدأت جولة الوزير بتفقد البوابة الشمالية للطريق الصعيد شمال بني سويف محطة تحصل الرسوم، ثم عدد من وصلات الرصف والكباري، مشددًا على الانتهاء من أعمال التنفيذ في المواعيد المحددة.

فيديو قد يعجبك: