إعلان

بالصور.. هندسة الطاقة بجامعة أسوان تصنع بوابات للتعقيم ضد كورونا

12:33 م السبت 18 يوليه 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

أعلنت وحدة صيانة السيارات والأجهزة الطبية والكهربية والإنتاج بكلية هندسة الطاقة في جامعة أسوان، بتصنيع بوابات التعقيم داخل الجامعة، لاستخدامها في تعقيم الطلاب عند دخول لجان الامتحانات، تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا.

وقال رئيس الجامعة الدكتور أحمد غلاب إنه في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال امتحانات الفرق النهائية بالجامعة، نجحت وحدة صيانة السيارات والأجهزة الطبية والكهربية في تصميم وإنتاج بوابات التعقيم ضد فيروس كورونا، ووحدات التعقيم المتنقلة لتأمين وحماية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين بالجامعة، أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات البكالوريوس والليسانس.

وأضاف أن بوابات التعقيم من إنتاج الوحدة تتميز بالكفاءة العالية والقدرة على العمل لساعات طويلة دون توقف، وذلك لأن الخامات والمعدات التي تتكون منها البوابات تم اختبارها وتجريبها من قبل الدكتور أحمد عويس مدير الوحدة ولجنة متخصصة ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية هندسة الطاقة.

وأشار عميد كلية هندسة الطاقة، الدكتور عادل زين الدين، إلى الجهد المبذول للوحدة لإنتاج بوابات التعقيم في وقت وجيز وبكفاءة عالية وتصميم فريد أن الوحدة أثبتت قدرتها على تصنيع وإنتاج أي عمل يسند إليها وقدرتها على تلبية احتياجات الجامعة دون الحاجة للبحث وإسناده إلى جهات خارج الجامعة.

وتقوم الوحدة حاليًا على تنفيذ وتطوير بوابات أتوبيسات الجامعة لإدخال وحدات التعقيم الذاتي للركاب أثناء الصعود الي الأتوبيس والنزول، حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان