إعلان

خلية نحل.. "مصراوي" داخل مصنع الكمامات الوقائية في قنا.. "صور"

12:19 ص الإثنين 08 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبد الرحمن القرشي:

يكثف العاملون في مصنع الملابس في منطقة المعنا بمحافظة قنا، جهودهم لتوفير كافة احتياجات محافظات الصعيد من الكمامات الوقائية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ضمن المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" غير الهادفة للربح، لإنتاج قرابة 10 آلاف كمامة يوميًا، لسد احتياجات المستشفيات، والمؤسسات الحكومية والبنوك، من الكمامات بسعر التكلفة 2.25 جنيه للقطعة.

الدكتورة هبة حندوسة، مدير المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"، قالت إن مصنع الملابس بمحافظة قنا، هو أول مصنع بإقليم صعيد مصر بادر بإنتاج الكمامات فور ظهور أزمة كورونا في مصر، منذ قرابة 4 أشهر، لدعم احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية بالكمامات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، أشاد بجهود مصنع مؤسسة "النداء"، الذي يعمل كـ"خلية نحل" لتوفير الكمامات الوقائية للقطاع الطبي والمواطنين في محافظات صعيد مصر.

أكد الدكتور وليد بريقع، المدير الإقليمي لمؤسسة النداء بمحافظة قنا، أن المصنع يستخدم أفضل خامات الأقمشة الطبية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، كما يحرص المصنع على توفير كافة سبل الإجراءات الاحترازية للعاملات داخل المصنع حرصا على سلامتهن.

وتابع: "يوميا تستلم كل عاملة حقيبة مهمات شخصية عبارة عن كمامات وقائية ومطهر يدوي، وقفازات، كما تقاس درجة حرارة لجميع العاملات قبل دخول المصنع يوميا".

وأشار بريقع إلى أن ورش صناعة الكمامات بمصنع مؤسسة النداء توفر أكثر من 120 فرصة عمل لسيدات وفتيات محافظة قنا، اللائي جرى تدريبهن على مدار عام كامل، على صناعة الملابس والمفروشات.

وأشاد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، خلال تفقده لمصنع مؤسسة النداء للإنتاج الكمامات الوقائية بالدور الذي لعبه بمحافظة قنا ومحافظات صعيد مصر، لتوفير الكمامات الوقائية لكافة المستشفيات والمنافذ الحكومية لبيع الكمامات، طبقا لأفضل المواصفات الوقائية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

فيديو قد يعجبك: