إعلان

رسائل على الهواتف المحمولة لدعوة الأقباط للصلاة داخل كنائس أسيوط

04:45 م الأحد 28 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

اجتمع الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري وتوابعها بالكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، اليوم الأحد، مع آباء إيبارشية أسيوط، لمناقشة عودة القداس اليومي صباح غد الاثنين، بعد إغلاق أكثر من 3 أشهر، بسبب الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، إنه تقرر إقامة القداس الإلهى بجميع كنائس الإيبارشية على مدار الأسبوع، عدا يومي الجمعة والأحد، على أن يكون إجمالي المصلين 25 فردًا بما فيهم الأب الكاهن وذلك مع الالتزام التام وبكل جدية بكافة الإجراءات الصحية.

وأضاف أسقف أسيوط، أنه بالنسبة لكنائس مدينة أسيوط، تشهد إقامة 4 قداسات بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة 7.45 صباحا، بينما تشهد كنيسة مارجرجس قداسين الأول من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة 7.30 صباحا، والثاني من الساعة 7.45 صباحا وحتى الساعة التاسعة صباحًا.

وأشار أسقف أسيوط، إلى إقامة 3 قداسات بكنيسة مارمرقص من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة 7.45 صباحا، ويقام قداسين بكل من كنيسة الشهيد أبادير وكنيسة السمائين من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة 7.45 صباحا، فيما يقام قداس واحد في باقي الكنائس من السادسة صباحا وحتى الساعة 7.45 صباحا، ويقام قداس بكنيسة القيامة يوم السبت وآخر يوم الثلاثاء من السادسة وحتى الساعة 7.45 صباحا.

وحول طريقة دعوة الشعب للصلاة داخل الكنائس، أوضح أسقف أسيوط، أن كل كاهن بالتنسيق مع الخدام والخادمات المسئولين عن الافتقاد بالمنطقة يتواصلون مع شعب المنطقة بالترتيب الجغرافي، بنظام شديد ويتم الاتصال تليفونيا للتأكد من مدى جاهزيتهم للصلاة.

وتابع أسقف أسيوط، "سوف يتم إرسال رسالة على محمول كل فرد مدعو للصلاة ويقوم شباب الكشافة بمراجعة هذه الرسالة قبل دخول الكنيسة أو بأي طريقة أخرى يتم الاتفاق عليها بحسب ظروف كل منطقة، ونرجوا من شعبنا المبارك التحلي بالصبر إذا تأخر ميعاد دعوتهم لنوال الأسرار الإلهية، مشيرًا إلى أنه بعد أسبوعين في حالة استقرار الأوضاع الصحية، سوف تزيد أعداد المصلين كما ورد في بيان اللجنة الدائمة للمجمع المقدس، و"نسأل الله أن يحفظ بلادنا الحبيبة مصر والعالم من هذا الوباء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان