إعلان

أول تعليق من "صحة بورسعيد" على نقل جثمان متوفي بـ"كورونا" داخل عربة "نصف نقل" -صور

08:56 م الخميس 02 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

كشف الدكتور عادل تعيلب، مدير هيئة الرعاية الصحية فرع محافظة بورسعيد، اليوم الخميس، عن تفاصيل واقعة نقل جثمان حالة كورونا إيجابية من مستشفى المبرة إلى مقابر بورسعيد على سيارة نصف نقل.

وأشار "تعيلب"، في تصريحات صحفية، إلى أن المتبع والمتعارف عليه أن الجثمان يجرى تسليمه من المستشفى إلى أهل المتوفي، وأن من يحضر السيارة هم أهل المتوفي وليست المستشفى، أما الإجراءات الوقائية فيجرى إتباعها كاملة، ويتسلم أعضاء فريق الإدارة الوقائية الجثمان في المقابر لاستكمال إجراءات الوقاية أثناء عملية الدفن.

وأكد مدير الرعاية الصحية على أنه عملية الغسل الشرعي جرت للجثمان ووضع في كفن متعدد الطبقات ثم كيس عازل "واقي من البلاستيك"، وذلك وفقا للبروتوكولات والاشتراطات والإجراءات المتبعة عالمية في هذا الشأن، مطالبًا الجمعيات بضرورة المشاركة في توفير سيارات خاصة لنقل الجثمان أسوة بحالات الوفاة الطبيعية.

وتناقل مستخدمون لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو، اليوم الخميس، يظهر عملية نقل جثمان حالة كورونا ايجابية على سيارة نصف نقل، وصاحب الفيديو عدة تعليقات سلبية من المواطنين، واصفة المشهد أنه غير آدمي، ومطالبة بمحاسبة المقصرين.

فيديو قد يعجبك: