بروح القانون.. الشرطة تنقذ مسنة وتساعد أسرة و3 شقيقات خلال الحظر في قنا

11:59 ص الأربعاء 01 أبريل 2020
بروح القانون.. الشرطة تنقذ مسنة وتساعد أسرة و3 شقيقات خلال الحظر في قنا

حظر التجوال

قنا- عبد الرحمن القرشي:

رغم قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحظر تجول المواطنين على الطرق العامة، في إطار إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتطبيق غرامة على المخالفين للقرار قدرها 4000 جنيه مصري، إلا أن الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا خلال الأسبوع الأول من تطبيق حظر التجوال تعاملت بروح القانون، لا بنصوصه.

تخصيص سيارة شرطة لزيارة مريضة

خلال مرور لجنة أمنية بميدان عبدالرحيم القنائي، استوقفت 3 سيدات خلال فترة حظر التجول في حالة بكاء شديد، وبسؤالهم تبين تعرض والدتهم لوعكة صحية مفاجئة نقلت على إثرها إلى مستشفى قنا العام.

بإخطار اللواء شريف عبدالحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، أمر بتوفير سيارة شرطة لتوصيل السيدات إلى المستشفى والبقاء معهن لحين الاطمئنان على والدتهن حتى نهاية الحظر.

وقالت فاطمة محمد، إحدى السيدات الثلاث، أنها توقعت فور استيقافها هي وشقيقتيها تطبيق غرامة حظر التجول عليهن، إلا أنها وجدت تعاونًا من قبلهم، وجرى إيصالها ومن معها للمستشفى.

إنقاذ عجوز بعد تأخر الإسعاف

استغاث شاب في العقد الثالث من العمر، بالعقيد أسامة عبدالقادر، مدير التمركزات الأمنية بمنطقة شرق السكة، لتأخر وصول الإسعاف لنقل والدته مريضة بالسكري ومقيمة منطقة الحصواية.

بادر العقيد أسامة عبدالقادر بمهاتفة مدير الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف، ونسق مع مدير المستشفى العام لتوفير سرير عناية مركزة، لتقديم الدعم الطبي اللازم للسيدة.

سيارة شرطة للأسرة عائة من السفر

خلال تفقده الكمائن والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، أمر مدير أمن قنا، بتوفير سيارة شرطة لتوصيل أسرة عائدة من السفر لديها طفل رضيع ويحملون أمتعة ثقيلة خلال التجول، إلى مقر إقامتهم بشمال قنا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي