إعلان

بالأرقام.. ارتفاع أسعار الأسماك والخضروات في أسواق دمياط

03:14 م الإثنين 30 مارس 2020
بالأرقام.. ارتفاع أسعار الأسماك والخضروات في أسواق دمياط

القنطرة

دمياط – محمد إبراهيم:

شهدت أسعار الخضروات والفواكه بأسواق دمياط ارتفاعًا نسبيًا في الساعات الأخيرة، في الوقت الذي أقبل فيه العشرات من الأهالي على شراء الأسماك من محال سوق "القنطرة" بوسط المدينة، اليوم الاثنين.

وسجل كيلو البلطي "كبير" 50 جنيهًا، بزيادة تصل إلى 15 جنيهًا و"البوري" عند 70 جنيهًا "كبير" و50 جنيهًا "متوسط"، و"الجران" عند 60 جنيهًا وبلغ سعر "السهيلي" 80 جنيهًا للكبير و55 جنيهًا لـ"المتوسط".

وبلغ سعر كيلو القاروص 150 جنيهًا و"البطارخ" 750 جنيهًا و"السبيط" 80 جنيهًا، ولم يقتصر ارتفاع الأسعار على الأسماك فحسب بل امتد ليشمل خدمات أفران "الشوي" التي رفعت السعر ليصل إلى 5 جنيهات على الكيلو.

وقال أحمد البش، صاحب محل بسوق القنطرة، إن الزيادة تأتي بسبب قلة المعروض نظرًا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وعزوف عدد من أصحاب مراكب الصيد عن الخروج للعمل، إلى جانب ارتفاع تكاليف النقل.

وفي سوق "الشبطاني"، بيّن محمد الدبسي، صاحب محل خضروات، وجود ارتفاع نسبي في الأسعار بحيث بلغ سعر البطاطس 10 جنيهات بزيادة جنيهين قبل يوم واحد، والطماطم 10 جنيهات للكيلو الواحد، والبصل 12 جنيها والليمون 25 جنيها والبروكلي 30 جنيها والخيار 12 جنيها.

وبالنسبة لأسعار الفواكه، سجل سعر كيلو الفراولة 10 جنيهات والبرتقال 15 جنيها والجوافة 15 جنيها والموز 10 جنيهات، وارتفع سعر التفاح ليصل إلى 30 جنيها والعنب 60 جنيها.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market