إعلان

"الرحلة الأخيرة".. "طريق الموت" يحصد عشرات الأرواح بـ"الصحراوي الغربي" في أسوان

11:26 ص السبت 08 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

خلال أسبوع.. حصد طريق "أسوان- القاهرة" الصحراوي، أو كما يطلق عليه الأهالي "طريق الموت" 20 نفسًا، إضافة إلى عدد من المصابين.

لم يكن حادث، أمس الأول، والذي راح ضحيته 14 قتيلًا و7 مصابين، إلا واحدا من بين سلسلة حوادث متكررة يشهدها هذا الطريق، فقبل الحادث بـ3 أيام شهد الطريق حادثا راح ضحيته 6 أشخاص وأصيب 8 آخرون.

وتشير الإحصائيات إلى أنه خلال عامي (2018- 2019) شهد الطريق أكثر من 60 حادثًا خلفت وراءها 277 مصابًا و 58 قتيلًا حسب تصريحات الدكتور محمد الدخيلى مدير عام مرفق إسعاف أسوان، والذي أضاف أن عدد الوفيات ربما يكون أكبر من ذلك كون هذه الأرقام هي للجثث التي جرى نقلها من مواقع الحوادث، وبعد المصابين يتعرضون للموت بعدها نتيجة تدهور حالتهم الصحية.

وأشار رضا هريدي عضو مجلس محلي محافظة أسوان، إلى أنه لابد من بحث عملية ازدواج الطريق، والتي تساهم بشكل كبير في منع وقوع الحوادث، وطالبنا بوضع خطة لتطوير الطريق.

وقال عضو المجلس المحلي: "منذ أكثر من 12 سنة طالبت في المجلس المحلي بازدواج طريق أسوان الأقصر الصحراوي الغربي منعًا للحوادث، وللأسف لم يستجيب أحد، ورغم أهمية الطريق وزيادة الاعتماد عليه خاصة بعد افتتاح طريق أسوان السودان البري، وزيادة أعداد الأتوبيسات التي تأتي من السودان الى القاهرة، مازال الطريق كما هو ما أدى إلى تكرار الحوادث وارتفاع أعداد المصابين والمتوفين.

أما أحمد جمعة الخبير السياحي، فقال إن الطريق رئيسي للأفواج السياحية القادمة من الأقصر لأسوان والعكس، ويحتاج لإعادة رصف ومنع مرور سيارات النقل الثقيل عليه وخاصة المحملة بالرخام والجرانيت، والتي تتسبب في تدهور حالة الطريق.

فيديو قد يعجبك: