إعلان

سحب أراضٍ مخصصة لمشروعات بالمنطقة الصناعية في أسوان

12:33 م الخميس 27 فبراير 2020

اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الخميس، أن المرحلة الحالية تشهد تحسين مناخ وأجواء الاستثمار، من خلال الدعم الكامل للمستثمرين ورجال الأعمال.

وأشار المحافظ، إلى تقديم كافة التسهيلات الممكنة والبيئة المناسبة للمشروعات الجارية بنطاق المنطقة الصناعية بالعلاقي بشرط الجدية في التنفيذ، وخاصة أن هذه المشروعات ستسهم في تشغيل وتوفير فرص عمل لأبناء أسوان.

جاء ذلك أثناء اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بحضور الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد.

وقرر المحافظ إلغاء وسحب الأراضي المخصصة لأصحاب 5 مشروعات، وتوقيع غرامات تأخير عليهم لعدم جديتهم في التنفيذ طبقاً للبرنامج الزمني، رغم إعطاء أكثر من مهلة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، بجانب فسخ التعاقد مع 10 محلات تجارية بالسويقة لتقاعسهم عن سداد الإيجارات وانتهاء مدة التعاقد على أن يجري طرحها على المصانع بالمنطقة؛ لتوفير الخدمات للعمالة التابعة لها.

فيما جرى إعطاء مهلة لمشروعات جديدة وتوسعات لمشروعات قائمة بإجمالي 18 مشروعًا، والتي لم يمر عليها 3 سنوات منذ استلام الأراضي المخصصة لها مع ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للإنشاءات والتشغيل الفعلي، وسيجري سحب الأراضي في حال التقاعس أو محاولة تسقيعها.

كما وافق مجلس الإدارة على فرض رسوم مقابل خدمة بنسب أقل من 50% عن المناطق الصناعية بالمحافظات الأخرى للعمل على تنمية الموارد الذاتية بعيدًا عن أي مبالغة أو أعباء إضافية.

وكشف اللواء أشرف عطية بأن مشكلة تراكم الإيجارات وفوائدها على أصحاب 530 ورشة حرفية تابعة لهيئة التنمية الصناعية، ستجد طريقها إلى الحل من خلال التنسيق مع تنمية الصعيد للعمل على توفيق أوضاع أصحاب الورش، وتخفيف الأعباء عليهم.

ثق

فيديو قد يعجبك: