إعلان

بالصور.. الرئيس يوجه بتسليم سكان عقار كرموز وحدات سكنية في "بشائر الخير 3"

09:10 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير- حازم جودة:

قال محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تابع أزمة سكان العقار المائل في منطقة كوم الشقافة في كرموز، ووجه بتعويضهم بوحدات سكنية في مدينة "بشائر الخير ٣".

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بأهالي العقار المائل المتضررين بحي غرب؛ ليحمل لهم رسالة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أنه بعد رفع شكوى الأهالي إلى الرئيس أعطى تعليماته فورًا بالدعم الكامل المادي والعيني للأهالي، وتعويض الأسر المتضررة بوحدات سكنية بمدينة "بشاير الخير ٣"، وذلك بعد فحص الحالة الاجتماعية لهم.

وأضاف الشريف أن الدولة رغم الظروف الصعبة والتحديات التي تواجهها في كافة القطاعات لا تبخل بأي جهد للوقوف إلى جانب أبنائها لرفع المعاناة عنهم وتوفير حياه كريمة لهم، فيما قدم المحافظ نيابة عن أهالي الإسكندرية الشكر إلى رئيس الجمهورية على الاستجابة السريعة لدعم الأهالي المتضررين بالعقار المائل.

في سياق متصل، وجه المحافظ رئيس حي غرب بتشكيل لجنة هندسية مكبرة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لفحص العقارات المجاورة والمحيطة بالعقار المائل؛ للتأكد من موقفها الهندسي والسلامة الإنشائية لها.

حضر اللقاء الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندسة سحر شعبان رئيس الحي، وجميع الجهات المعنية.

كانت أخلت محافظة الإسكندرية عقارًا من 12 طابقًا بمنطقة كوم الشقافة بحي غرب؛ بسبب ميل به يقدر بـ50 سم، ما يهدد حياة المواطنين وسلامة العقارات المجاورة.

ويأتي القرار وفقًا لتقرير لجنة مشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وصفت العقار المشار إليه بأنه "قنبلة موقوتة"، ويمثل خطورة داهمة على أرواح المواطنين، ما يتطلب إزالته.

ووجه محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، بالبدء في هدم عقار كوم الشقافة المائل حتى سطح الأرض، بعد إخلاء كامل قاطنيه، البالغ عددهم 12 أسرة.​

فيديو قد يعجبك: