إعلان

"لانش بوكس بـ15 جنيهًا".. 20 صورة من "قيسارية مستلزمات المدارس بأسيوط" -صور

09:49 ص الجمعة 09 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تعتبر منطقة القيسارية في حي غرب مدينة أسيوط، تُعد قبلة المواطنين والطلاب لشراء المستلزمات المدرسية، إذ شهدت إقبالًا ملحوظًا، خاصة مع انخفاض الأسعار هذا العام مقارنة بالعام السابق.

وحرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم أثناء عملية الشراء، قبل أيام قليلة من بداية العام الدراسي الجديد، وجاءت الكراسات واللانش بوكس وحقائب الكتب "الشنط" الأكثر مبيعًا داخل المعارض والمحال التجارية.

"مصراوي" رصد، في جولته بين محال بيع المستلزمات المدرسية، أبرز المعروضات هذا العام وأسعارها، ونسب الإقبال.

محمد أحمد، صاحب محل لبيع المستلزمات المدرسية، قال لـ"مصراوي": "تشهد أسواق بيع مستلزمات المدارس انتعاشًا ملحوظا خلال الأيام القليلة التي تسبق بداية العام الدراسي الجديد، كما تشهد انخفاض الأسعار هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية بعد توافر كميات من الأدوات والمستلزمات وتوقف حركة البيع والشراء خلال الأشهر الماضية بسبب جائحة كورونا".

وأضاف أحمد: "بعض السلع عليها إقبالًا من الأسر والطلاب وتعتبر لا غني عنها مثل الكشاكيل والكراسات والأقلام بكل أنواعها، يليها الزمزميات واللانش بوكس والشنط المدرسية، وخاصة الأدوات المتعلقة بوجبات الأطفال، والبحث عن الجيد منها للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار مصطفى جمعة، أحد العارضين داخل معرض "كلنا واحد" إلى أن الأسعار انخفضت عن العام الماضي "سعر دستة الكراسات بمختلف أنواعها يبدأ من 15 حتى 18 جنيه، كما تبدأ أسعار دستة الكشاكيل 40 ورقة 20 جنيها، وكشكول 56 ورقة بـ18 جنيها والكشكول 100 ورقة بـ25 جنيها، وسعر دستة الأقلام من 10 حتى 15 جنيها، بينما تراوح سعر المقالم ما بين 5 وحتى 18 جنيها".

وأوضح على خضر، بائع، أن "أسعار الشنط تبدأ من 50 حتى 65 جنيها للحجم الصغير، والكبيرة من 100 حتى 225 جنيها، وبلغ سعر الزمزمية من 10 حتى 25 جنيها، واللانش بوكس تبدأ من 15 حتى 30 جنيها، والقلم السبورة بسعر 2.5 حتى 5 جنيهات، والألوان التى تحتوى 12 قلما تبدأ من 10 حتى 25 جنيها، والبراية من جنيه حتى 5 جنيهات، والاستيكة من جنيه حتى 5 جنيهات".

واستكمل طارق توفيق، أحد باعة ملابس المدارس، "أسعار الزي المدرسي هذا العام يبدأ من 80 جنيه وحتى 150 للأطفال والبنطلون الاطفال يتراوح من 65 حتى 100 جنيهًا، والقميص 60 جنيهًا، أما البلوزة والجيبة من 150 وحتى 200 جنيهًا للدريل المدرسي والبلوزة".

وفى السياق، تشهد مبادرة كلنا واحد والتى تنظمها مديرية أمن أسيوط، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة، إقبالاً كبيراً من الأسر لشراء مستلزمات المدارس.

ويشارك في مبادرة كلنا واحد عدد من المحال التجارية وأصحاب المصانع، لتوفير جميع احتياجات الطلبة، من مستلزمات مدرسية وملابس وأحذية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور ومحاربة غلاء الأسعار بمناسبة اقتراب حلول العام الدراسي الجديد.

فيديو قد يعجبك: