إعلان

بـ15 إجراء.. جامعة سوهاج تضع خطة العام الدراسي الجديد

06:45 م الخميس 15 أكتوبر 2020

الدكتور أحمد عزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

أنهت جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه، السبت المقبل، خاصة في ظل الظروف الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويرصد "مصراوي" خلال السطور التالية أبرز هذه الاستعدادات:

1 - عدم السماح لدخول الطلاب إلا بالكمامة.

2 - مراجعة المقررات التي لم تستكمل.

3 - إعلان الجداول الدراسية طبقًا للتعليم الهجين.

4 - تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمدن الجامعية.

5 - تشكيل لجنة إدارة الأزمات لمتابعة وإعداد خطة طوارئ، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة احتمالات العدوى بفيروس كورونا داخل الجامعة.

6 - وضع خطة طوارئ خاصة بالمستشفى الجامعي.

7 - تشكيل فريق الاستعداد الوبائي للتعامل مع الحالات المشتبه فيها والمؤكدة.

8 - تواجد أطباء الادارة الطبية وسيارة إسعاف مجهزة بصفة مستمرة بمقري الجامعة القديم والجديد لتقديم الرعاية الصحية الأولية العلاجية والوقائية للطلاب، ومتابعة الحالات المرضية المزمنة وتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية ثانوية إلى المستشفيات.

9 - التزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد من اليوم الأول للدراسة وأهمية البدء في مراجعة المقررات والتدريبات التى لم تستكمل العام الدراسي الماضي خلال توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا.

10 - الانتهاء من وضع جميع الجداول الدراسية وإعلانها خلال الأسبوع الأول من الدراسة طبقًا لمنظومة التعليم الهجين المعلنة وطبقًا لطبيعة الكليات.

11 - تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق التباعد الجسدي، وذلك بالتناوب وتقسيم حضور الطلاب على أيام الأسبوع بما يتماشى مع طبيعة الدراسة بالكليات النظرية والعملية.

12 - تسخير كافة إمكانيات الجامعة لتهيئة المناخ الجامعي الذي يُتيح لطلابها التعامل الأمثل مع نظام التعليم الهجين ومنظومة التعلم عن بعد.

13 - إعداد منصات إلكترونية للمقررات والجداول الدراسية كطريقة فعالة لتوفير المحتوى العلمي للمحاضرات المسجلة والتفاعلية، وتوظيفها بالشكل المُلائم الذي يضمن تحقيق أقصى درجات النجاح بالعملية التعليمية.

14 - التأكيد على التزام الطلاب بتنفيذ خطة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا منذ بداية دخولهم الحرم الجامعي من البوابات الرئيسية وحتى مغادرتهم.

15 - يمنع من دخول الحرم الجامعي "القديم والجديد" الطلاب الذين لا يرتدون الكمامة وكذلك المدن الجامعية، وضرورة ارتداء الكمامة خلال التعامل مع العاملين بالمكاتب الإدارية.

فيديو قد يعجبك: