إعلان

بالصور.. وفد رئاسي لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية بقرى أسوان

11:48 ص الأربعاء 22 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

تفقد وفد رئاسي ضم السفيرة فايزة أبو النجا، واللواء أحمد جمال الدين، مستشاري رئيس الجمهورية، يرافقهم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، معدلات التنفيذ في بعض المشروعات التنموية بمركز نصر النوبة، ومنطقة وادي كركر بمدينة أسوان.

وبدأت جولة مستشاري رئيس الجمهورية ومحافظ أسوان، بتفقد قصر ثقافة توشكى، والذي جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمبنى الخاص به، فيما جاري تجهيز القصر بالأثاث اللازم، بتكلفة إجمالية 33 مليون جنيه، ويخدم 7 قرى، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما تفقد الوفد الرئاسي المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك، واستمعوا لشرح من المختصين عن مكونات المنطقة والمقامة مرحلتها الأولى على مساحة 73.8 ألف م2، من إجمالي المساحة الكلية للمنطقة بإجمالي 57 فدانًا لتضم 14 جمالون يحتوي على ورش للصناعات الصغيرة والمتوسطة، تصل مساحة كل منها إلى 90 متر مسطح، منها 60 مترًا داخليًا و30 مترًا رصيف تحميل خارجي.

وبحث الوفد ما جرى تنفيذه من مرافق خاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق، بتكلفة إجمالية 121 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 90%.

واستكمل الوفد جولتهم بزيارة مركز شباب نصر النوبة، والذي جرى تنفيذ أعمال تطوير فيه بتكلفة 6.5 مليون جنيه دعمًا من صندوق تحيا مصر.

واختتم الوفد زيارته لأسوان بتفقد الموقف الدولي والقرى النوبية بمنطقة وادي كركر، والتي تقام على مساحة 400 فدان وتضم 8 قرى شاملة المرافق والخدمات.

فيديو قد يعجبك: