إعلان

بالصور.. السيسي ومحمد بن زايد يتفقدان معرض التراث البدوي في جنوب سيناء

06:17 م الخميس 16 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، المعرض التراثي والثقافي لأعمال وفنون الحرف اليدوية البدوية، والمقام على هامش فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي، وسباق الهجن.

يشار إلى أن المعرض عبارة عن سوق للتراث البدوي "المصري والاماراتي"، أقيم بالتعاون بين محافظة جنوب سيناء، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويضم 11 خيمة، لعرض كافة المنتجات البدوية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء، والمنتجات التي تعبر عن التراث الإماراتي، بهدف تأصيل تراث البدو في مصر، والحفاظ عليه وجعله منتجًا سياحيًا يجري الترويج له.

يشارك في المعرض 100 سيدة، لعرض منتجاتهن من المشغولات اليدوية المرتبطة بالتراث وأشهر المأكولات المتوارثة عن الأجداد وزيت الزيتون، والمنتجات الزراعية والأعشاب الطبية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد اليوم الخميس، انطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي، بحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء واللواء محمود توفيق وزير الداخلية والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والسيد القصير، وزير الزراعة.

وبدأت فعاليات المهرجان باستعراض نحو 900 من الإبل الاماراتية، وتقدمها أبناء القبائل وهم يحملون لافتات ترحيبية بالرئيس عبد الفتاح السيسي وضيوف المهرجان.

فيديو قد يعجبك: