إعلان

مكتبة الإسكندرية تستضيف منتدى "كفافيس" الدولي الخامس عشر

12:50 م الأحد 29 سبتمبر 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

نظم مؤسسة الثقافة اليونانية بالتعاون مع مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط التابع لمكتبة الإسكندرية، المنتدى الأدبي الخامس عشر "كفافيات 2019" الذي يقام على مدار 3 أيام من بداية أكتوبر المقبل.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن المنتدى يركز على أعمال الشاعر اليوناني قسطنطين كفافيس، الذي ولد وتوفي في الإسكندرية قبل أكثر من مائة عام، ويتناول أعماله المتعلقة بالدولة والسياسة والمواطن والحضارة.

ويعقد المؤتمر بين مدينتي القاهرة والإسكندرية في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل، بالتنسيق بين وزارتي الثقافة في مصر واليونان، ودار الأوبرا المصرية بالقاهرة والمركز الثقافي اليوناني، وتحت إشراف السفارة اليونانية بالقاهرة.

ويشارك في المؤتمر عدد من مشاهير الأدب من مصر واليونان بالإضافة إلى بعض من أبرز الباحثين الدوليين مثل بروس روبنز؛ أستاذ الإنسانيات بمؤسسة أولد دومينيون بجامعة كولومبيا، وماريا بولتسي؛ أستاذ الأدب بجامعة ليدن، ومارينا لاسكاريديس؛ رئيس قسم اليونانية الحديثة بجامعة أمستردام، ودعاء سلامة؛ أستاذ الأدب الإنجليزي والأدب المقارن بجامعة عمان بالأردن.

وفي ختام فعاليات المنتدى، يقام بالتعاون مع مركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية حفلًا غنائيًا للفنان كوستاس غانوتيس، حيث يقدم أشعار كفافيس مصحوبة بالموسيقى بمشاركة هايج يازديجان على العود ونيكوس كالانتزاكوس على الكيبورد.

فيديو قد يعجبك: