• "صحة الشرقية" تعاقب "طبيب الفوطة".. والمحافظ يوجه رسالة لأهل المريضة

    02:12 م الجمعة 20 سبتمبر 2019
    "صحة الشرقية" تعاقب "طبيب الفوطة".. والمحافظ يوجه رسالة لأهل المريضة

    تعبيرية

    الشرقية – فاطمة الديب:

    أحالت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة الشرقية، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل المديرية، طبيب نساء وتوليد، يمتلك عيادة خاصة بمركز الحسينية، إلى لجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء بالقاهرة؛ وذلك لتركه "فوطة" داخل بطن سيدة أثناء إجراء عملية ولادة قيسرية لها، ما عرض حياتها للخطر، وجاري استصدار قرار بغلق المنشأة لما تم رصده من مخالفات طبقًا لما جاء بتقرير مديرية الشؤن الصحية.

    كان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، كلف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، بإجراء تحقيق طبي عاجل مع الطبيب "ت.س" طبيب نساء وتوليد بمركز الحسينية؛ بعدما سببه في تعرض حياة إحدى المرضى للخطر نتيجة تركه "فوطة" في بطنها أثناء إجراء عملية ولادة لها داخل عيادته الخاصة.

    وأشار المحافظ، إلى أن التحقيق سيتم من خلال الجهات القانونية بمديرية الشئون الصحية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتحويل القضية للنيابة لعدم تكرار هذه الحوادث، موجهًا مكتب المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة بفتح تحقيق عاجل وسريع والاطلاع على كافة الأوراق والمستندات التي تثبت صحة الواقعة ليتم رفع تقرير شامل بعد انتهاء التحقيقات إلى وزيرة الصحة.

    ووجه محافظ الشرقية، رسالة لأهل المريضة، مؤكدًا أنه لن يترك مُقَصِرٍ في مكانه وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية حيال واقعة الإهمال الطبي.

    وتعرضت المريضة "آية" للواقعة المذكورة داخل عيادة الطبيب بمركز الحسينية يوم 2 يوليو الماضي، ما ترتب عليه تعرض حياتها لمضاعفات صحية خطيرة، وإجراء عملية جراحية أخرى لها بمستشفى "قناة السويس" الجامعي، لاستخراج "الفوطة" بتاريخ 1 سبتمبر الجاري.

    إعلان

    إعلان

    إعلان