إعلان

أبلكيشن لمواجهة نقص حضّانات الأطفال حديثي الولادة في بالقليوبية

01:26 م السبت 03 أغسطس 2019

فريق التميز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

دشن فريق التميز خلال فاعليات برنامج إعداد القيادات الإدارية والتنفيذية رفيعة المستوى، والذي نظمته نقابة الصيادلة بمحافظة القليوبية، اليوم السبت، بالتعاون مع مؤسسة القادة، مشروع تطبيق إلكتروني "أبلكيشن" على الهاتف المحمول وصفحات التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "حضّانتي" لمواجهة أزمة نقص حضانات الأطفال حديثي الولادة والمبتسرين، في القليوبية.

وأكدت مروة جاد عضو الفريق، والذي ضم 35 قيادة شابة من مختلف القطاعات والمؤسسات، أن مشروع "حضّانتي" يختص بمشاكل حضّانات الأطفال حديثي الولادة في القليوبية، مشيرة إلى أن الأبلكيشن الجديد يضم جميع المعلومات بأماكن الحضانات على مستوى المحافظة.

وأضافت، في تصريحات صحفية اليوم، أن المشروع يهدف إلى دعم الحضّانات الجديدة بمستشفي بنها الجامعي، والذي يضم 30 حضانة من خلال توفير الممولين والمتبرعين، بالتعاون مع نقابة الصيادلة ومحافظة القليوبية.

من جانبها قالت جهاد حجاج، أحد أفراد الفريق، إن المشروع يعمل على حصر جميع الحضانات داخل العاصمة بنها "خاص وحكومي" كمرحلة أولى قبل تعميمه على مستوى المحافظة، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين الذين تضطرهم الظروف لدفع 1000 جنيه في الليلة الواحدة.

وأشارت أن الفريق يرفع شعار "حضانات بدون قوائم انتظار"، مؤكدة أنه جرى البدء في تصميم "أبلكيشن" إليكتروني، لتسهيل الحصول على حضانة أطفال في أي مستشفى حكومي أو خاص، من خلال توفير الأماكن الشاغرة وتوجيه المواطن لها بطريقة إلكترونية في أسرع وقت.

فيما قال الدكتور مجدي ثابت نقيب الصيادلة، الجهة المنفذة لمشروع إعداد القيادات رفيعة المستوى، إن النسخة الثالثة من البرنامج ضمت 175 قيادة شابة جرى تنمية قدراتهم ومهاراتهم الإدارية، للوصول إلى المناصب القيادية الرفيعية في إطار إعداد جيل قادر على القيادة.

فيديو قد يعجبك: