إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: لهذه الأسباب العام الدراسي المقبل يشهد "تدويل التعليم"

08:48 م الثلاثاء 27 أغسطس 2019

الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وجه الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، بضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال ما يقرب من 180 ألف طالب في بداية العام الجامعي الجديد الذي يبدأ في ٢١ سبتمبر المقبل.

وهنأ الكردي مجلس الجامعة في اجتماعه، اليوم الثلاثاء، ببدء الدراسة بكلية الحاسبات وعلوم البيانات، وتميزها بتخصصات فريدة على مستوى الجامعات المصرية، تم اختيارها وفقاً لمتطلبات سوق العمل والاحتياجات القومية للدولة.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية أن التحويلات للكلية الجديدة بدأ ورقياً يوم الاثنين الماضي من الكليات غير المناظرة والمناظرة من الجامعات الأخرى في حدود النطاق الجغرافي، لافتا إلى أن التقديم مستمر لمدة أسبوعين.

وأشار إلى أن ١٥٤ طالبا قاموا حتى الآن بتقديم أوراقهم، منوها أنه تم تشكيل لجنة لفحص ملفات الطلاب حيث سيتم قبول ٥٠ طالبًا في كل من البرامج الثلاثة في مجال تحليلات ومعلومات الرعاية الصحية، وتحليلات الأعمال، وتحليل وسائط الإعلام.

وأضاف الكردي، أن العام الدراسي الجديد سيشهد تطبيق نظام الساعات المعتمدة بمعظم الكليات، موضحاً أنه سيتم تنظيم ندوات تعريفية وإرشادية لهم حول نظام برامج الساعات المعتمدة ومزاياها وشروط القبول وأقسام الكليات المختلفة لمساعدة الطلاب في الاختيار، وتجهيز أماكن استقبال الطلاب.

أكد رئيس الجامعة أن العام الدراسي القادم 2019/2020، سيكون عاما لتدويل التعليم والبرامج الدراسية التي يتم دراستها بجامعة الإسكندرية، وذلك بهدف الانفتاح على العالم الخارجي والتسويق لبرامج الجامعة دولياً لزيادة أعداد الطلاب الوافدين ورفع تصنيف الجامعة عالمياً، فضلاً عن زيادة الدخل القومي لمصر.

فيديو قد يعجبك: