• أزمة رئيس مدينة الضبعة.. بدأت بـ "حق انتفاع" قرى الساحل الشمالي وانتهت بعزله (فيديو)

    09:06 م الجمعة 23 أغسطس 2019
    أزمة رئيس مدينة الضبعة.. بدأت بـ "حق انتفاع" قرى الساحل الشمالي وانتهت بعزله (فيديو)

    مدينة الضبعة

    مطروح- (مصراوي):

    تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة خطاب قالوا إنه مرسل من جهاز مدينة الضبعة إلى إحدى القرى السياحية في الساحل الشمالي، للمطالبة بدفع 150 جنيهًا عن كل متر مربع يطل على الشاطئ، على اعتبار أن تلك المساحة من الأرض، ملك للدولة.

    وفي تصريحات إعلامية للواء حسين كامل أبو طالب، رئيس مدينة الضبعة، أكد أن صورة الخطاب المتداول حقيقية، مضيفًا أنه أرسل خطاب مماثل لكافة القرى السياحية في الساحل الشمالي، بناء على كتاب من وزارة التنمية المحلية.

    يأتي هذا فيما قرر اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، اليوم الجمعة، عزل رئيس مدينة الضبعة، وتكليف نائب رئيس المدينة بتسيير الأعمال لحين تعيين رئيس جديد.

    وقال المحافظ في بيان صحفي، إنه تم عزل رئيس مدينة الضبعة، من منصبه بعد الإدلاء بتصريحات إعلامية، لا تمت للحقيقة بصلة، ما أثار جدلًا واسعًا في الرأي العام، ولم يتطرق بيان المحافظة إلى أي تفاصيل حول التصريحات التي تسببت في عزل رئيس المدينة.

    يأتي هذا عقب التصريحات التي أدلى بها رئيس جهاز مدينة الضبعة، في المداخلة الهاتفية، أمس الخميس، لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، تقديم الإعلامي رامي رضوان، حول تحصيل 150 جنيهًا عن كل متر مربع، تمتلكها القرى السياحية في منطقة الساحل الشمالي.

    وأضاف رئيس جهاز مدينة الضبعة، أن قرار التحصيل، يأتي بناء على الكتاب الصادر عن وزارة التنمية المحلية، بضرورة تحصيل حق انتفاع مقابل استغلال أصول الدولة من شواطئ، قائلًا إن شاطئ البحر ملكية عامة، تحرم القرى السياحية باقي المواطنين منه.

    وتابع أبو طالب، أنه أرسل خطابًا بتحصيل 150 جنيهًا عن كل متر مربع لكل القرى السياحية: "لو حاسين أن المبالغ كبير، عليهم أن يتقدموا بتظلم".

    إعلان

    إعلان

    إعلان