إعلان

صور- 14 ألف زائر حصيلة دخول حديقة الحيوان بالإسكندرية أول وثاني أيام العيد

03:14 م الثلاثاء 13 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور علاء الدمياطي، مدير عام حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن الحديقة استقبلت 14 ألف زائر خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى، بحصيلة إجمالية بلغت نحو 70 ألف جنيه.

وأضاف "الدمياطي" في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن أعداد الزائرين في تزايد ملحوظ خلال ثالث أيام العيد، وذلك بعد أن جرى استقبال 4 آلاف زائر في اليوم الأول، و10 آلاف في اليوم الثاني، مشيرًا إلى دور أعمال التطوير في جذب المزيد من الزائرين بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطوير الحديقة وبنيتها التحتية بقيمة بلغت 7 ملايين جنيه.

وأشار إلى أن أعمال التطوير الأخيرة بالحديقة شملت الافتتاح التجريبي لمتحف التاريخ الطبيعي أمام الجمهور وذلك لأول مرة بعد غلق استمر 12 عامًا بسبب أعمال التطوير وتجهيز المحنطات، وشهد المتحف إقبالًا ملحوظًا خلال أول يومي العيد.

وأوضح مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، أن الإدارة كثفت من إجراءاتها لضمان رعاية وسلامة الحيوانات الموجودة بها خلال أيام العيد، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث يتم مواجهة حرارة الشمس التي تتعرض لها الحيوانات بخراطيم المياه وألواح الثلج بالنسبة للحيوانات التي تعيش في بيئة منخفضة الحرارة، فضلًا عن التعامل مع كبير السن منها برفع مناعتها من خلال إعطائها جرعات فيتامينات وأملاح معدنية وتكثيف معدلات الأغذية لها.

ولفت إلى أنه جرى تخصيص ركن للأطفال بالحديقة تسهيلا على الزائرين، بالإضافة إلى تجديد بعض الوحدات، وزيادة منافذ البيع تجنبا للزحام في العيد، كما جرى تشغيل الإذاعة الداخلية في حالة حدوث أي أمر طارئ لتسهيل التواصل مع الزائرين فضلا عن إمداد الحديقة بأقوال شرطية بالتنسيق مع الجهات المعنية والتي تجرى توزيعها على جميع المنافذ وفي محيط الحديقة.

فيديو قد يعجبك: