بالصور.. نائب وزير الزراعة تتفقد حملة الحمى القلاعية بكفر الشيخ

04:10 م الأربعاء 17 يوليو 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تفقدت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أعمال الحملة القومية الثانية ضد مرض الحمي القلاعية، وحمي الوادي المتصدع، التي شهدتها قري مراكز محافظة كفر الشيخ، للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة، وتنميتها عبر السيطرة على الأمراض الوبائية.

وبدأت الحملة في ٢٢ يونيو الماضي، ومن المقرر الانتهاء منها في ٨ أغسطس المقبل، وجرى تحصين ١٦٥٧٨٧ رأس ماشية حتى الآن، أي بنسبة ٧١% من المستهدف، إذ يبلغ تعداد الثورة الحيوانية في المحافظة ٢٤١٥٥٨ رأس.

كما شهدت محرز، لجنة كمين القرضا، ولجان تحصين العرب الرحل في مدخل المحافظة، واستمعت إلى المربيين والفلاحين.

وأشادت نائب الوزير، بمجهودات الأطباء والعاملين باللجان وطريقة تعاملهم مع أصحاب الحيوانات، حيث جرى اليوم الأربعاء، تطعيم٢٤٠ رأس ماشية في اللجان المخصصة لذلك.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالحكيم أبو اسماعيل، وكيل الوزارة، مدير عام الطب البيطري في كفر الشيخ، إن عبوات التحصين متوفرة بشكل جيد والحملة مستمرة بالتزامن مع توعية المربيين، وأصحاب الحيوانات بتحصينها وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية علي مستوي مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد السيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والمهندس ثابت السويفي، وكيل الوزارة مدير عام الثروة السمكية، والدكتور عبدالحكيم أبواسماعيل، وكيل الوزارة مدير عام الطب البيطري، والمهندس محمد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة، وعدد من القيادات التنفيذية.

إعلان

إعلان

إعلان