إعلان

لفحص 2 مليون سيدة.. ننشر استعدادات "صحة الإسكندرية" للكشف المبكر عن أورام الثدي

06:50 م السبت 29 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الاستعدادات النهائية لبدء فعاليات المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، بدء من أول يوليو 2019 والتي تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام.

وقال عثمان في تصريح صحفي اليوم السبت، إن عدد الإناث المستهدفات من المبادرة بمحافظة الإسكندرية يبلغ حوالي مليوني آنسة وسيدة من النساء اللاتي تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف أيضا الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط وعلاجها بالمستشفيات، علاوة على الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات في عمر الإنجاب.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه عقد اجتماعًا مع مديري عموم المناطق الطبية والإدارات الفنية بالمديرية لمتابعة الاستعدادات النهائية، مبينًا أنه جرى تدريب 328 فريقًا موزعين داخل جميع الوحدات والمستشفيات بالإسكندرية كما تم الانتهاء من تجهيز أماكن الفحص داخل الوحدات والمستشفيات واستلام جميع المستلزمات والأجهزة اللازمة، فضلًا عن تأكيد أهمية التسجيل الإلكتروني للبيانات بدقة شديدة .

وقالت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة ستستمر في تقديم الخدمات الأساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية، وتشمل هذه الخدمات التثقيف الصحي والكشف الذاتي للثدي، والكشف المبكر عن أورام الثدي، وقياس الضغط والسكر والوزن والطول.

وأوضحت "سلطان" أن كل فريق طبي مشارك بالمبادرة يشمل طبيبة أو مشرفة تمربض مدربة وممرضتان لإجراء القياسات وإدخال البيانات مع عضو من فريق تنظيم الأسرة.

ولفتت مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية، إلى أن جميع أعضاء الفرق الطبية من النساء، وأوضحت أن مواعيد الكشف في المبادرة يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا.

فيديو قد يعجبك: