• الفريق مهاب مميش يعلن عن رقم قياسي جديد في قناة السويس

    01:29 م الأربعاء 01 مايو 2019
     الفريق مهاب مميش يعلن عن رقم قياسي جديد في قناة السويس

    الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

    الإسماعيلية - محمد عوض:

    قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الأربعاء، رقمًا قياسيًا في أعداد وحمولات السفن العابرة بـ68 سفينة وحمولات 5.2 مليون طن.

    وتابع "مميش" أن عدد السفن العابرة من الشمال بلغ 27 سفينة بإجمالي حمولات كلية 2.1 مليون طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من الجنوب 41 سفينة بإجمالي حمولات كلية 3.1 مليون طن.

    وأضاف مميش في بيان رسمي "عبور هذا العدد الكبير من السفن في يوم واحد، فأل خير وهذه الأرقام القياسية غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة في القناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة تعطي دلالة واضحة على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة".

    وأضاف أن تطوير مستوى الخدمات الملاحية المُقدمة وتلبية متطلبات العملاء من ملاك ومشغلي السفن ذات الغواطس الكبيرة التي تحقق وفرًا اقتصاديًا من خلال اقتصاديات الحجم.

    وجاءت سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة MSC كأكبر سفينة تعبر القناة من الشمال بحمولة 199 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهة إلى عمان، أما أكبر سفينة من الجنوب فكانت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MAASTICHT MAERSK، بحمولة 221 ألف طن، قادمة من ماليزيا، ومتجهة إلى هولندا وهي من أكبر سفن الحاويات في العالم، وسجلت حركة الملاحة عبور 11 سفينة عملاقة تتجاوز حمولة السفينة الواحدة 150 ألف طن.

    إعلان

    إعلان

    إعلان