إعلان

استخدام تقنية "GPS" لمتابعة الجمال خلال سباق الهجن العالمي بشرم الشيخ

10:19 ص الأربعاء 24 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه جرى الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بافتتاح مضمار الهجن بشرم الشيخ، موضحا أن المضمار أنشئ على أحدث نظم التكنولوجيا العالمية ويضاهي المضامير الدولية بالدول التي لها باع في هذا الشأن حيث تعدت التكلفة الإجمالية لإنشائه 100 مليون جنيه تكلفت الدولة منها 25 مليون والباقي مشاركات مجتمعية بقيمة 75 مليون.

وأوضح أنه جرى إقامة المضمار على مساحة 941 فدانًا بطول 6 كيلو مترات، بحيث يصلح لإقامة كافة السباقات الخاصة بالهجن على كافة المستويات اعتبارا من 2 كيلو – 4 ك – 8 ك – 12 ك – 18ك – 24 ك حتي 42 كيلو، لافتا إلى أنه سيتم استخدام تقنية "GPS" لمتابعة الجمال خلال السباق ومعرفة عدد الكيلو مترات التي قطعها كل جمل.

وقال إن المضمار يضم نقطة مشاهدة تسع لنحو 500 شخص ومزود بـ"أسانسير" لصعود كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وله مدخل خاص وبه أماكن لانتظار السيارات تسح لنحو 200 سيارة ويوجد حول المضمار مجموعة من السواري لوضع أعلام الدول المشاركة في السباقات بحيث يرى المتسابق علم دولته أكثر من 25 مرة خلال السباق، كما يوجد حول المضمار أيضا مسطحات خضراء وأشجار النخيل.

وأضاف اللواء خالد فودة، أن المضمار صمم حوله حارة للطوارئ وحارة لتحرك VIP والصحفيين والإعلاميين ورؤساء الوفود وحارة أخري خاصة بالجمهور وأيضا حارة خاصة بالمدربين كما يتضمن المضمار عيادات بيطرية وأماكن لإقامة الإبل.

كما جرى الانتهاء من إقامة قاعدة للعلم المصري بارتفاع 25 متر وجداريه بمدخل المضمار تحكي تاريخ سباق الهجن عبر العصور المختلفة بالإضافة إلي الانترلوك يمينا وشمالا وإنارة مدخل الطريق الخاص بالسباقات، كما تم تزويد المضمار بغرفة للتحكم مكيفة ومزودة بأحدث الأجهزة وإنترنت وواى فاي.

فيديو قد يعجبك: