إعلان

بالصور- "صحة الإسكندرية" تقدم العلاج إلى 2034 مريضا في قافلة طبية بالسيوف

03:12 م الإثنين 22 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قدمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية خدمة الكشف والعلاج المجاني إلى 2034 مريضا، خلال قافلة طبية بمركز طب الأسرة بمنطقة السيوف شرقي المحافظة، بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.

صرح بذلك الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، مبينا أن القافلة ضمت 10 عيادات طبية فى تخصصات شملت "الباطنة، الجراحة، النساء، الأطفال، القلب، العيون، العظام، الجلدية، الأسنان وتنظيم الأسرة".

وأضاف عثمان أن القافلة جرت بمشاركة 11 طبيبا و12 ممرضة و10 صيادلة بالإضافة إلى 32 فردا آخرين ما بين فنيين معامل ومدخلى بيانات وإداريين وأفراد أمن وعمال، وانتهت من إجراء 266 تحليلا طبيا و نحو 63 أشعة بالموجات فوق الصوتية ورسم قلب جميعا خدمات مجانية.

من جانبه أوضح الدكتور ماهر عثمان، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية، أن القافلة الطبية قدمت أيضا خدمة الكشف المبكر عن مرض الضغط والسكر لأهالي المنطقة حيث جرى اكتشاف 6 حالات سكر و8 حالات ارتفاع في ضغط الدم.

وأشار إلى أنه جرى تحويل الحالات المكتشفة إلى العيادات الطبية لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج ، كما تم تقديم التوعية الصحية في عدد من الموضوعات إلى 837 من أهالي المنطقة.

فيديو قد يعجبك: