إعلان

بالصور.. انطلاق نهائيات المسابقة الدولية للغواصات الآلية في الإسكندرية

04:39 م الخميس 11 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

انطلقت فعاليات نهائيات المسابقة الدولية للغواصات الآلية ROV، اليوم الخميس، والتي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالتعاون مع الشركة العالمية للإبداع وريادة الأعمال "GIE" والجهاز القومي التنظيم الاتصالات "NTRA".

شارك في المسابقة 46 فريقا من مختلف الجامعات العربية من دول مصر والمغرب وتونس والمملكة العربية السعودية والإمارات، وذلك بحضور العديد من الشخصيات العامة وسفراء الدول المشاركة وممثلين عن مركز تكنولوجيا وعلوم البحار الأمريكي ورؤساء الجامعات.

ووصل عدد الطلاب المشاركين في المسابقة الدولية للغواصات الآلية التي تقام للعام الثامن على التوالي وتستمر حتى 17 أبريل نحو 720 طالبا وطالبة.

وتتنافس الفرق العربية على مدار ثلاثة أيام لتحديد الفرق الفائزة بالمراكز الأولى والتي ستمثل مصر والعالم العربي عالميا في النهائيات الدولية التي ستقام هذا العام خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو 2019 بولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الدكتور أسامة إسماعيل عميد المركز الإقليمي المعلوماتية ورئيس اللجنة العليا للمسابقة، إن الأكاديمية العربية تهتم بتنظيم هذه المسابقة باعتبارها إحدى أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار.

وأضاف إسماعيل أن المشاركة في هذه السابقة تساعد الطلاب على تطوير امكانياتهم البحثية في التصميم والتنفيذ والاحتكاك بالحياة العملية بالإضافة إلى تنمية قدرتهم على حل المشاكل التقنية.

فيديو قد يعجبك: