إعلان

وكيل "صحة المنيا: "100 مليون صحة" تخطت المستهدف اليومي بنسبة ١١٣٪

08:49 م الإثنين 04 مارس 2019

أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:
قال الدكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة في محافظة المنيا، إن مبادرة "100 مليون صحة"، استهدفت على مدار 3 أيام الأولى 191 ألف و352 مواطنًا، لافتًا إلى أن معدل المستهدف اليومي منذ انطلاق الحملة داخل المحافظة تخطى الـ113٪.
وأضاف وكيل المديرية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين، أن المبادرة تستهدف 3 ملايين و348 ألف و560 مواطنًا فوق عمر الـ18 عامًا، عن طريق 1167 فريق طبي من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية.
وأشار "بلبل"، إلى استعدادات المديرية التام للحملة، من خلال تهيئة المنشآت الطبية، ورفع كفاءة المعامل بأجهزة الـ"BCR"، وتوفير كافة المستلزمات الطبية، وشبكة الإنترنت.
وأوضح وكيل المديرية، أن عمل المبادرة يسير على خطوات، تبدأ بالمسح الطبي، من خلال عمل الفحوصات والتحاليل المبدئية التي تنفذها الفرق الطبية المنتشرة داخل جميع مراكز المحافظة التسعٍ، للكشف عن "فيروس سي" والأمراض غير السارية، وفي جميع الأحوال يُمنح المواطن بطاقة تؤكد خلوه من كافة الأمراض، أو نوع الإصابة والتوجه إلى أحد المركز المخصصة للتعامل مع الحالة الخاصة به.

وتابع "بلبل"، أن كل مركز إداري يحتوي على وحدة استقبال الحالات المصابة بالأمراض غير السارية، وفحصها عن طريق استشاريين وأخصائيين وعن طريق المعامل المتخصصة للتأكد من الإصابة أو عدمها، ويُمنح العلاج اللازم"، موضحًا أنه في حالة التأكد من الإصابة بفيروس سي، يُمنح المواطن "كارت 100 مليون صحة" وتوجيهه إلى أحد مراكز الفيروسات للتأكد من الإصابة من عدمه، ومنحه العلاج اللازم.

وأوضح وكيل مديرية الصحة في المنيا، أنه سبق وأُجرىّ المسح الطبي "فيروس سي" منذ عامين، خلال حملة أطلقها وزير الصحة السابق من قرية البراجيل في مركز ملوي، واستهدفت نحو مليون مواطن.
وأشار "بلبل"، إلى عدم وجود مشاركة فعالة من منظمات المجتمع المدني في الحملة، كما ظهر في محافظات المرحلتين الأولى والثانية.

فيديو قد يعجبك: