إعلان

الفقي: 50 دار نشر مصرية وعربية تشارك في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

12:16 م الأربعاء 13 مارس 2019

الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تستعد مكتبة الإسكندرية لانطلاق معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، في الفترة من 25 مارس الجاري حتى 7 أبريل المقبل، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين.

صرح بذلك الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، وقال إن المعرض يضم 50 دار نشر مصرية وعربية، ويحتوي على أجنحة لأربع دول عربية هي الكويت، الإمارات، سوريا، فلسطين، بجانب انضمام أجنحة سور الأزبكية هذا العام للمعرض.

وأضاف الفقي في تصريح صحفي، اليوم، أن المعرض يستضيف أيضا أجنحة لعدد من الهيئات الحكومية والعربية مثل وزارة الآثار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، المجلس القومي للصحة النفسية، المركز القومي للترجمة، وقنصلية فلسطين، لافتا إلى أن ضيف شرف المعرض هذا العام هو معهد المخطوطات العربية برئاسة الدكتور فيصل الحفيان، وذلك تقديرًا من المكتبة لدور المعهد الفعال في إحياء التراث العربي ونشره.

وأشار إلى أن وجود العديد من الأنشطة الثقافية التي تقام على هامش المعرض داخل مكتبة الإسكندرية والتي تعد بمثابة مهرجان ثقافي لمثقفي الإسكندرية بشكل خاص ومصر والعالم العربي بشكل عام، حيث ينضم للأنشطة مثقفين وباحثين من الأردن، سوريا، الإمارات، تونس، الكويت، والسعودية.

وأكد حرص المكتبة على تواجد مبدعي الإسكندرية في برنامج المعرض الثقافي، وتخصيص جزء رئيسي لهم، لافتا إلى أنهم أثبتوا تواجدًا رائعًا في الساحة الثقافية في الآونة الأخيرة من خلال الجوائز المصرية والدولية التي حصلوا عليها.

وأوضح مدير مكتبة الإسكندرية أن المكتبة حرصت على أن تتناول الأنشطة الثقافية مجالات متعددة مثل الطفل، المرأة، الشباب، التكنولوجيا، الفنون، والآداب، كما يستضيف المعرض نجوم السوشيال ميديا من الشباب، ويخصص عدة لقاءات وندوات عن المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

ويقدم برنامج المعرض 14 ورشة للطفل على مدار أيام الفعالية، يقدمها مجموعة من كتاب الطفل المصريين من ورش حكي، وتعليم كتابة القصة، ورسم بالرصاص والخشب، وحب الوطن، وورشة لأطفال مرضى أنيميا البحر المتوسط، وغيرها، كما يقدم البرنامج الثقافي مجموعة من ورش العمل الأدبية المجانية في مجالات الكتابة المتعددة من قصة، رواية، سيناريو، مسرح، الكتابة الأدبية، النقد، والكتابة الإذاعية.

فيديو قد يعجبك: