إعلان

"القاتل الصامت" ينهي حياة 4 أفراد من أسرة واحدة في الفيوم

02:55 م الجمعة 08 فبراير 2019

جثة - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

لقيت أسرة مكونة من 4 أشخاص مصرعها، اليوم الجمعة، داخل وحدتها السكنية بمنطقة دار الرماد بمدينة الفيوم.
وبقيت الأبنه الخامسة داخل العناية المركزة بمستشفى الفيوم العام فى حالة حرجة.

كان اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بوفاة كل من وهبة عبد التواب سيد، 50 سنة، عامل، وزوجته أحلام محمود شعبان، 48 سنة، ربة منزل، وابنتهما منى 16 سنة، وشقيقها الطفل عبد الرحمن 10 سنوات.

انتقل لموقع الحادث العميد حمدى الواحد مأمور قسم الفيوم أول على رأس قوة استطاعت إنقاذ الأبنة الكبرى إسراء، 17 سنة، طالبة، ونقلها للعناية المركزة بمستشفى الفيوم العام.

وكشفت التحريات التي قادها العميد رجب غراب رئيس المباحث الجنائية بالفيوم أن تسرب للغاز الطبيعى حدث أثناء نوم الأسرة داخل شقتهم، في الوقت الذي كانت فيه جميع النوافذ وكافة وسائل التهوية مغلقة ما أصابهم جميعا بحالة إختناق تسببت في وفاتهم.
جرى نقل جثث الضحايا لمشرحة مستشفى الفيوم العام، وأخطرت النيابة العامة لمواصلة التحقيق.

وكان مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، حذر من استخدام سخانات الغاز ووسائل التدفئة التقليدية خلال فصل الشتاء في أماكن عديمة التهوية، ما ربما ينتج عنها تسرب غاز أول أكسيد الكربون، شديد الخطورة الذي يؤدي إلى الوفاة حال استنشاقه بكمية كبيرة.

ووصف المركز في بيان له، غاز أول أكسيد الكربون بـ"القاتل الصامت" لكون ليس له لون أو رائحة وقابل للاشتعال، موضحًا أنه ينتج من احتراق غير مكتمل للمنتجات التي تحتوي على كربون مثل المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.


اقرأ أيضًا:

حصد 10 أرواح في 24 ساعة.. "طب الإسكندرية" تحذر من "القاتل الصامت"

فيديو قد يعجبك: