إعلان

ضمن مبادرة "أنت عظيمة" ... تدريب ربات البيوت على صناعة الشنط الجلدية بسوهاج

12:55 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

تدريب ربات البيوت على صناعة الشنط الجلدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

قال اللواء محمد مصطفى، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة سوهاج، إن أمانة المرأة بالحزب برئاسة النائبة عبلة الهوارى، أطلقت بالتعاون مع أحد مصانع الشنط الجلدية بدائرة المحافظة، دورات تدريبية "بالمجان" للفتيات والسيدات المعيلات لتعلم صناعة الشنط الجلدية.

وأضاف "مصطفى" في بيان صحفي، صادر اليوم الأربعاء، أن الدورات تأتى ضمن الفعاليات والمبادرات الاجتماعية العديدة التي تنفذها أمانات الحزب بجميع أنحاء المحافظة.

من جانبها قالت النائبة عبلة الهوارى، أمينة المرأة بالحزب، إن الدورات تأتى ضمن مبادرة "أنت عظيمة" التي أطلقتها أمانة المرأة بالحزب تحت شعار "أنت عظيمة .. بتعليمك، بتنظيمك، بعملك"، والتي تتضمن ثلاثة أهداف تتعلق بتعليم المرأة والعمل على محو أميتها، وحثها على تنظيم أسرتها، وخلق فرص عمل لها.

وأضافت "الهواري" أن الأمانة بدأت منذ فترة في تفعيل الهدف الثالث من المبادرة، والمتعلق بعمل المرأة، من خلال خطة لمساعدة سيدات المحافظة، وبخاصة الأسر محدودة الدخل في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وذكرت "الهوارى" أنه يجري تدريب المستفيدات وفقًا لجدول زمني جرى إعداده مع سيدة الأعمال صاحبة المصنع لمدة 3 شهور، بواقع 4 أيام تدريب في الأسبوع لكل سيدة، على مختلف أشكال صناعة الشنط الجلدية.

فيديو قد يعجبك: