معسكرات وندوات تثقيفية لمحاربة التطرف في المنيا

12:43 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019
معسكرات وندوات تثقيفية لمحاربة التطرف في المنيا

مديرية الشباب والرياضة

المنيا– محمد المواجدي:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، اليوم الأربعاء، سلسلة من الأنشطة الرياضية خلال شهر أكتوبر الماضي، داخل عدد من مراكز الشباب على مستوى المحافظة.

وتنوعت الأنشطة المنظمة ما بين دورات تدريبية وندوات تثقيفية وقوافل رياضية، ومشاركة في مهرجانات ومؤتمرات.

وقال مندي عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة، إن إدارة الطلائع نفذت معسكرات اليوم الواحد في 5 قرى بمركز المنيا هي "دماريس، والإسماعيلية، والبرجاية، وتله، وصفط الشرقية".

وأضاف عكاشة، تضمنت الفاعليات تقسيم الطلائع إلى ثلاث ورش عمل، بالإضافة إلى تنظيم "يوم في قرية منياوية" ووقع الاختيار على بقرية ريحانة مركز أبوقرقاص للأنشطة الثقافية والرياضية والترويحية، وكذلك المسابقة الفنية (كنوز مصرية) في مجال الموسيقى الوترية والمسرح.

وأوضح "عكاشة"، أن إدارة البرلمان بالمديرية نفذت البرنامج الموحد الذي تناول عدة موضوعات منها (المواطنة والانتماء والتسامح مع الآخرين) بدير أبو حنس بملوي، و (قوة التحفيز وتأثيره الإيجابي على الشباب) بقرية الإسماعيلية بمركز المنيا.

وأشار وكيل المديرية، إلى عقد ندوة عن الاحتفال بانتصارات أكتوبر، ودورة عن دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم البرامج التأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة، وتنظيم لقاء نشر الأفكار الصحيحة ومنع انتشار الأفكار الهدامة بمركزي شباب ناصر بملوي، و جريس بأبوقرقاص، واستكمال تنفيذ برنامج (بالأخلاق نرتقي) بقرية ريحانة بأبوقرقاص و الإسماعيلية بمركز المنيا .

وأضاف "عكاشة"، أن إدارة الشباب بالمديرية نفّذت مهرجان الفنون الشعبية بمنشأة الساوي بمركز العدوة ومهرجان آخر للألعاب الشعبية والبيئية بدير أبو حنس مركز ملوي، وأقامت ورشة فنية للأشغال اليدوية وورشة عمل عن كيفية كتابة السيناريو والحوار، وندوة ثقافية حول "التحديات التي تواجه الأمن الوطني" بقرية ريحانة مركز أبوقرقاص.

واستكملت إدارة الرياضة، المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في ألعاب (رفع الأثقال، والملاكمة، والمصارعة، وتنس الطاولة، والتايكوندو، وألعاب قوى)، ومشروع "القرى المحرومة من الخدمات الرياضية " في 10 مدارس تعليم أساسي.

إعلان

إعلان