إعلان

الأربعاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

02:52 م الإثنين 04 نوفمبر 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تحتفل مكتبة الإسكندرية، الأربعاء المقبل باليوم العالمي للعصا البيضاء، من خلال فعالية تنظمها مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر التابعة للمكتبة، بالتعاون مع المؤسسة الألمانية هانس زايدل.

وقال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية إن الاحتفالية تهدف إلى إلقاء الضوء على حقوق المكفوفين في مصر لنشر الوعي بها، وأهمية استخدام العصا في حياة المكفوفين والسير بها بشكل آمن في طريق ممهد، والمشاكل التي يواجهونها، وحث الجهات المعنية والمجتمع المدني على القيام بدورها تجاههم.

وأكد "الفقي" في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أهمية الدور المجتمعي الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية تجاه الفئات المختلفة في المجتمع ومن أبرزهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه أشار الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية إلى أهمية أنشطة وورش عمل مكتبة طه حسين ودورها الفعّال في المجتمع؛ حيث إن المكتبة تعد من المؤسسات الرائدة التي تولي اهتمامًا بهذا المجال على مستوى الوطن العربي.

وأوضح أن فعاليات الاحتفال تتضمن هذا العام مجموعة من الأنشطة التفاعلية بين جميع المشاركين من طلبة مدارس المكفوفين والمبصرين بساحة الحضارات الخارجية "البلازا"، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الطلبة والطالبات المكفوفين المتميزين في المجالات المختلفة خلال الاحتفالية.

فيديو قد يعجبك: