إعلان

محافظ القليوبية: تلقينا 11 ألف طلب تقنين أوضاع في مخالفات البناء حتى الآن

01:54 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

علاء عبد الحليم مرزوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، إن إجمالي أعداد المواطنين الذين تقدموا لتقنين أوضاعهم وتقدموا بطلبات التصالح على مخالفات البناء طبقاً للقانون 17 لسنة 2019 بمدن ومراكز المحافظة بلغ 11200 مواطن، وذلك خلال الفترة من 25/7/2019 وحتى 1 نوفمبر 2019.

وأضاف محافظ القليوبية، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه جرى سداد 40 مليون جنيه من رسوم فحص الطلبات، وذلك في إطار متابعة تفعيل القانون.

وأوضح المحافظ أنه جرى الإعلان عن تلقي الطلبات عبر كافة الوسائل المتاحة بالمحافظة والوحدات المحلية والجمعيات الزراعية والمساجد والكنائس.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل لجنة التقييم وتقدير مقابل التصالح بالقرار رقم 528 لسنة 2019، وضمت في عضويتها مقيمين عقاريين معتمدين لدى وزارة المالية، وقامت اللجنة بالفعل بتقدير مقابل التصالح لكافة الفئات وصدر قرار المحافظة رقم 784 لسنة 2019 باعتماد مقابل التصالح الذي أقرته اللجنة، وجرى نشره في الجريدة الرسمية.

وأكد "مرزوق" انه جرى التنسيق مع نقابة المهندسين بالقليوبية لإعداد قاعدة بيانات بالمكاتب الاستشارية التي تعمل في هذا المجال على مستوى الجمهورية وجرى تعميمه على الوحدات المحلية لإعلانه للمواطنين، وجرى التنسيق مع 7 مكاتب من المكاتب الاستشارية بمحافظات الجوار وعليه انخفضت تكلفة إصدار التقرير التي تحصل لصالح المكاتب من 10000 جنيه تقريبًا إلى 2500 جنيه فقط.

وأهاب المحافظ بجميع المواطنين المخالفين سرعة استغلال تلك الفترة الممنوحة والتوجه لتقنين أوضاعهم لتحقيق الاستقرار وإنهاء كافة المشاكل المتعلقة بمخالفات البناء، داعيًا كافة المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات قبل انتهاء المدة المحددة لذلك في يناير 2020 أيًا كانت المخالفة، حيث يتم استلام كافة الطلبات في الإدارات الهندسية.

فيديو قد يعجبك: