إعلان

بيان لخارجية "ستوكهولم" يؤكد ما نشره "مصراوي" عن أسباب إغلاق المعهد السويدي بالإسكندرية

01:44 م الخميس 27 سبتمبر 2018

مقر المعهد السويدي بالإسكندرية أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن المعهد السويدي في الإسكندرية، بشكل رسمي، قرار حكومة السويد إلغاء اتفاقيتها مع مصر بإنشاء المعهد على أن يجرى نقله إلى بلد آخر، مع استمرار أسلوب الحوار الذي جرى التركيز عليه مسبقًا دون توقف.

ونشرت الصفحة الرسمية للمعهد السويدي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الخميس، بيانًا رسميًا صادر عن وزارة الخارجية السويدي جاء فيه: "ألغت حكومة السويد اتفاقيتها مع جمهورية مصر العربية بشأن إنشاء المعهد السويدي بالإسكندرية، وسيستمر الحوار الذي ركز المعهد عليه ولن يتوقف."

وذكر البيان أن القرار جاء لأسباب عملية على رأسها انتهاء عقد الإيجار للمبنى، مشيرا إلى أن حكومة السويد قيمت ضرورة نقل أنشطة المعهد، إلى مكان آخر في منطقة الشرق وشمال إفريقيا في أسرع وقت ممكن.

وأكدت حكومة "ستوكهولم" في بيانها أن القرار لن يؤثر على التواجد السويدي في جمهورية مصر العربية عن طريق السفارة في القاهرة، كما ستستمر المشاركة السويدية الموسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا راسخة، مع استمرار التزام حكومة السويد القوي بالحوار بين الثقافات والحضارات.

كان "مصراوي" نشر أمس الأول الثلاثاء، أسباب قرار حكومة ستوكهولم غلق المعهد السويدي، حيث أكد مصدر مسؤول بالمعهد أن القرار يتعلق بانتهاء عقد الإيجار، مبينا أن المبنى مملوك للكنيسة السويدية ولم يتم الاتفاق على مد فترة الإيجار بين المؤسسات التابعة لنفس الدولة.

____ ______ ______ ___ ____ ______ _______ ________________ ______ __ _____ ___ ______ _______ ___________

رابط الخبر

فيديو قد يعجبك: