إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يفتتح مركز خيري للغسيل الكلوي بالرمادي بتكلفة 7 ملايين جنيه

09:06 م الإثنين 27 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

افتتح اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان, اليوم الإثنين, مركز إمام المتقين الخيري للكلى الصناعي، والمقام بمستشفى التكامل بقرية الرمادي قبلي بمركز إدفو، وسط فرحة أهالي القرية.

حضر الافتتاح أعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية، ويقع المركز على مساحة 600م2 وتصل تكلفته إلى 7 ملايين جنيه من الجهود الذاتية، ويضم 12 ماكينة غسيل كلوي حديثة، علاوة على ماكينتي احتياطي، كما يضم المركز معملًا متكاملًا للتحاليل الطبية، ومغسلة، وصيدلية واستراحات للمرضى والأطباء وهيئة التمريض.

وعقب افتتاحه وتفقده لأقسام المركز الطبي الجديد، عقد اللواء حجازي مؤتمرًا جماهيريًا مع أهالي قرية الرمادي والقرى المجاورة للتعرّف على أهم احتياجاتهم، ومطالبهم، إذ أكد سعي المحافظة المتواصل بالتعاون مع الجهات المعنية لتدعيم المركز، وزيادة عدد ماكينات الغسيل فيه، بجانب ضمان استمرار تشغيل المركز على الوجه الأكمل.

ووجّه مسؤلي الصحة بإعداد دراسة متكاملة عن أهم الاحتياجات والمستلزمات الفنية والمادية والبشرية اللازمة لتحويل مستشفى التكامل بقرية الرمادي إلى مستشفى مركزي "ب".

فيما أشاد "حجازي" بالمبادرة الرائدة لإقامة الصرح الطبي المتميز، والذي سيقدم خدماته العلاجية لنحو 100 ألف نسمة من مواطني قريتي الرمادي قبلي وبحري، ما يساهم في تخفيف أعباء الانتقال على المرضى، ويُحد من الكثافة والتكدس داخل وحدات الغسيل الكلوي بمستشفى حميات إدفو .

فيديو قد يعجبك: