إعلان

ضبط وإحضار 14 متهمًا آخرين في أحداث "أبيوقا" بكفرالشيخ

08:02 م الخميس 23 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

أمر شادي نوار، وعبد اللاه زيدان، وكيلي نيابة دسوق في كفرالشيخ، اليوم الخميس، بأمانة سر هشام طلعت، وحسام عقيلي، سكرتيرا التحقيق، بضبط وإحضار 14 متهمًا من المتورطين في أحداث قرية "أبيوقا" التابعة لمركز دسوق، وطلب التحريات النهائية لفرع البحث الجنائي بغرب كفرالشيخ حيال الواقعة.

جاء ذلك بعد صدور قرارًا من وكيلي نيابة دسوق، بحبس 19 متهمًا من المتورطين في الأحداث التي شهدتها القرية المتضمنة قطع طريق عام والأشتباك مع رجال الشرطة والتعدي على بعض منهم في أول أيام عيد الأضحى، وذلك عقب تحقيقات أجريت معهم على مدار 48 ساعة ماضية تحت إشراف المستشار أحمد عاشور، المحامي العام الاول لنيابة كفرالشيخ الكلية.

وبدأت الواقعة بوفاة الطفل "محمد هاني نعيم"، 7 سنوات، بعد أن صدمته سيارة تسير على طريق دسوق - كفرالشيخ، عند نقله لمستشفى دسوق العام، ووفق ذلك كان رد الفعل من أهالي القرية بقطع الطريق ومنعوا مرور السيارات وذلك حزنًا على فقدان هذا الطفل بعدما تبين أنه وحيد والديه.

وأكد شهود عيان من أهالي قرية أبيوقا أن الأهالي طلبوا عدة مرات بعمل مطب صناعي أمام البلدة لدى العديد من الجهات المختصة منعًا لوقوع حوادث بعدما تكررت حوادث مماثلة قبل ذلك بنفس المكان الذي توفى فيه الطفل ولم يستجيب أحدًا لمطالبهم فيما لجأوا لفعل ذلك بناء على الحالة النفسية السيئة التي تملكت أسرة الطفل الذي توفي في الحادث

انتقل اللواء ناصر رشاد، حكمدار مديرية أمن كفرالشيخ، رفقة اللواء محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، وعددًا من ضباط الشرطة بمركز شرطة دسوق، وقوات من الأمن المركزي، إلى مكان قطع الطريق والتقوا بالأهالي وحاولوا إقناعهم بضرورة فتح الطريق منعًا لتوقف حركة السير على الطريق العام وجاءت محاولاتهم برفض قاطع من الأهالي.

وفي ظل إصرار الأهالي بعدم فتح الطريق، حاولت قوات الأمن فضها فحدثت اشتباكات بين أهالي القرية وقوات الأمن قام على أثرها بقذف الأهالي لقوات الأمن بالحجارة فيما بادل قوات الأمن قذفهم بالحجارة واضطر أفراد الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع محاولة لتفريق الأهالي من التجمهر واشتباكهم مع قوات الأمن.

تمكنت قوات الأمن بفتح الطريق وإعادة الحركة المرورية من جديد، فيما تشهد القرية تطويقًا أمنيًا من أجل القاء القبض على متهمين آخرين بعدما تبين من التحقيقات الشرطية أرتفاع أعداد المتهمين المتورطين في تلك الأحداث فيما جرى القاء القبض على 19متهمًا لغاية الآن لثبوت تورطهم في تلك الأحداث.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 11009 لسنة 2018 إداري مركز شرطة دسوق، فيما أخطرت نيابة دسوق بتلك الواقعة لمباشرة التحقيقات معهم، واصدرت قرارها تجاه الـ 19 متهمًا.

فيديو قد يعجبك: