إعلان

بالصور- في جراحة استمرت 7 ساعات.. أطباء بكفرالشيخ يعيدون تثبيت يد مبتورة

06:45 ص الثلاثاء 03 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

شهد مستشفى برج البرلس المركزي في كفرالشيخ، أمس الاثنين، إجراء جراحة نادرة، من خلال تثبيت يد مبتورة لشاب عن طريق فريق طبي متخصص في العظام والتجميل ترأسه الدكتور شريف حمودة، مدرس جراحة التجميل وجراحات اليد والعيوب الخلقية في كلية طب الأزهر بالقاهرة.

تفاصيل الجراحة النادرة بدأت عندما وصل شاب عشريني "إ. ر. ع"، عامل، بمصنع مراتب بالمنطقة الصناعية بمدينة بلطيم، لمستشفى برج البرلس المركزي، مصابًا بقطع في يده ما بعد المعصم بذراعه الأيسر، مع وجود نزيف حاد إثر إدعاء تعرضه لتلك الإصابة من مقص المراتب.

وبعرضه على الدكتور شريف حمودة، مدرس جراحة التجميل وجراحات اليد والعيوب الخلقية بكلية طب الأزهر بالقاهرة، تبين وجود بتر شبه مكتمل في يده ما بعد المعصم "ملتصق بمكان الجرح جلد الذراع فقط"، مع وجود قطع في كافة الأوتار والشرايين المغذية لليد والأعصاب الحسية والحركية.

وتشكل فريق طبي، ترأسه مدرس جراحة التجميل وجراحات اليد والعيوب الخلقية بكلية طب الأزهر في القاهرة، وضم طبيبين تخصص في العظام الدكتور إبراهيم حمدي، والدكتور محمد القصيف، والدكتور سيد جامع، أخصائي التخدير، وطاقم تمريض قسم العمليات بمستشفى برج البرلس المركزي، لإجراء جراحة تثبيت اليد والتصاقها بالذراع مرة أخرى.

وفي السياق قال رئيس هذا الفريق الطبي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الجراحة استمرت 7 ساعات، وكلل الله جهود الفريق الطبي بالنجاح حيث جرى تثبيت عظام الرسخ من قبل طبيبي العظام، عقب تخدير المريض كليًا ونقل وحدتين دم تلقاهم المريض.

فيديو قد يعجبك: