إعلان

مكتبة مصر وأصدقاء مدينة زويل في الأقصر يطلقا مشروع لتحفيز الأطفال على الابتكار

01:20 م الأحد 15 يوليه 2018

مكتبة مصر العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

أعلن محمد عباس، مدير عام مكتبة مصر العامة بمحافظة الأقصر التعاون مع فريق أصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لتنظيم مشروع خاص بالأطفال على مستوى محافظات الجمهورية من خلال تكوين أربعة فرق من الأطفال كل فريق يعمل على مشروع معين ويجهز نموذج علمي متكامل يبرز فيه إمكاناته العلمية والثقافية ومهاراته الإبداعية.

وأوضح "عباس" أن المشروع يتضمن 4 أقسام، وهي المشروع المجتمعي الذي يهدف إلى علاج المشكلات المجتمعية و إيجاد حلول إيجابية لهذه المشكلات، ومشروع سكووب نيوز والذي يستهدف تنمية مواهب الكتابة والتنسيق وتعليم التصميمات وفن التحاور، ومشروع العلوم والذي يستهدف الأطفال المبدعين والمخترعين حيث سيتم تعريفهم بأهم مصادر البحث وكيفية التسويق لمشروعاتهم العلمية، ومشروع فريق المعلومات والذي يعرف الأطفال سبل جمع المعلومات وسرعة فهمها واستيعابها وكيفية توظيف هذه المعلومات .

وأضاف مدير عام مكتبة مصر العامة بالأقصر أن الهدف من المشروع تنمية مهارات الأطفال ومساعدتهم على الابتكار والتطور الفكري و الإبداع في مجالات مختلفة وكيفية استغلال المواهب وتوظيفها .

ومن المقرر أن يستهدف المشروع التطوعي الأطفال من عمر 5 وحتى 10 سنوات ويبدأ الحجز غدًا الاثنين 16 يوليو الجاري من خلال أن يملأ أولياء الأمور استمارة المشروع بمقر المكتبة.

فيديو قد يعجبك: