إعلان

تجديد حبس المتهمين في واقعة "أسانسير الموت" ببنها

12:52 م الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أمر قاضي المعارضات بمحكمة بنها الجزئية، اليوم الأربعاء، بتجديد حبس كلًا من مدير شركة صيانة المصاعد، ومشرف الأسانسيرات، بمستشفى بنها الجامعي، 15 يومًا، في واقعة "أسانسير الموت" بمستشفى الجامعة ببنها.

وأمرت نيابة قسم بنها برئاسة حمدي السيد مدير النيابة، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت لهما تهم الإهمال الجسيم الذي أودى بحياة 7 أشخاص.

من ناحية أخرى، قرر مجلس جامعة بنها في اجتماع طارئ، عُقد مؤخرًا لبحث تداعيات الحادث، بدء أعماله بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث مصعد قسم الجراحة بالمستشفى الجامعي، الموافقة على اقتراح رئيس الجامعة بتشكيل لجنه هندسية من خارج الجامعة لمعاينة الحالة الإنشائية لمبانى المستشفى الجامعي والمرافق العامه بها، للتأكد من سلامة منشآت المستشفى.

ووافق المجلس على ما عرضه رئيس الجامعة، بصرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، و50 ألف جنيه للمصاب الذي تحسنت حالته الصحية.

وقال القاضي إن المستشفى الجامعي ببنها، تقدم خدماتها إلى المواطنين من مختلف المحافظات إلى جانب محافظه القليوبية، وهو ما كشف عنه الحادث المؤسف والأليم، حيث أن 4 من ضحايا الحادث من أبناء محافظه المنوفية.

كما أطلع القاضي أعضاء المجلس على ما تم اتخاذه من قرارات، بإنشاء ثلاث غرف للعمليات الجراحية كبديل لغرف العمليات الجراحية بقسم الجراحة بعد قرار اللجنة الهندسية بوقف تشغيل المصاعد التي تخدم الدور السابع، وإنشاء غرف العمليات الجراحية كبديل مؤقت لغرف جراحات الدور السابع التي ستعمل فور الانتهاء من تركيب وإصلاح المصاعد.

وأعرب رئيس الجامعة عن ثقته في قضاء مصر العادل، وقال إن تحقيقات النيابة العامة ستظهر الحقيقة كاملة، ولن يتم التهاون مع أي مقصر أو أي إهمال، وليس هناك أحد فوق المحاسبة، مهما كان اسمه أو وضعه أو وظيفته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان