إعلان

بمشروع لعلاج السرطان بقناديل البحر.. أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة ابن الهيثم

12:14 م الأربعاء 28 فبراير 2018

نسمة وشيماء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

حصد التوأم "نسمة وشيماء محمد أشرف" الطالبتان بالصف الثاني الثانوي بمدرسة منفلوط الثانوية للبنات، المركز الأول في مجال العلوم بمشروعهما الطبي "قاهر السرطان" في مسابقة ابن الهيثم للعلوم والتكنولوجيا والتي أقيمت بمحافظة الفيوم، يومي 24 و25 فبراير الجاري، تحت رعاية المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا.

وأعرب صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم، لا تألو جهدا في دعم ورعاية الإبداع والابتكار لدى الطلاب والأطفال خلال مراحل التعليم المختلفة، مشيرا إلى أن ذلك يعمل على تحسين حضور الطلاب وتعزيز قدراتهم في التعلم الحديث والمتطور.

وأوضح محمد عبد الهادي علي، مدير المركز الاستكشافي بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، أن المديرية حصدت 7 مراكز تقدم بها طلاب مدرسة الفائقين للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة للمركز الأول، ليرتفع عدد المراكز التي حصدتها المديرية إلى 8 مراكز من بين 10 مراكز.

وجاء مشروع التوأم العلاجي تحت عنوان "قاهر السرطان" باستخدام قناديل البحر للقضاء التام على مرض السرطان، حيث إن العلاجات المتوفرة حاليًا لا تهدف إلى العلاج التام إنما تهدف إلى تخفيف الآلام وتقليص حجم الورم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان