إعلان

مستحق عليها 37 مليون ضريبة.. التحفظ على مواد غذائية مهربة في ميناء الإسكندرية

11:57 ص الأحد 30 ديسمبر 2018

ميناء الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قررت نيابة ميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، التحفظ على كمية كبيرة من المواد الغذائية حاول صاحب شركة استيراد، تهريبها داخل حاويتين دون تسديد الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة عنها والتي قدرت بـ37.5 مليون جنيه.

ووردت معلومات لإدارتي البحث الجنائى وشرطة ميناء الإسكندرية البحري تفيد بقيام "مصطفى أ. أ." 36 سنة، صاحب شركة توريدات عمومية في منطقة العامرية، باستيراد رسالتين وأخفى ضمن مشمولهما كميات كبيرة من المواد الغذائية بقصد تهريبها.

وتبين من التحريات قيام المتهم بارتكاب الجريمة بالتواطؤ مع اثنين من موظفي مصلحة الجمارك حيث قاما باستغلال طبيعة عملهما بالتربح من أعمال وظيفتهما والإضرار العمدي بالمال العام، بالتلاعب في الأوراق على وجه مخالف للحقيقة.

وكشفت التحقيقات إثبات المذكوران زورًا، أن الصنف هو ذاته الوارد بالمستندات المقدمة، ما تسبب في ضياع الرسوم الجمركية المستحقة على الأصناف التي لم يتم إثباتها، الأمر الذي يُضر بالمال العام وساهم في إدخال بضائع مجهولة المصدر للبلاد.

وعقب تقنين الإجراءات، تم تشكيل لجنة أمنية جمركية أسفرت أعمالها عن صحة ما ورد من معلومات، وقدرت قيمة الضرائب والرسوم الجمركية وغرامة التهريب المستحقة بمبلغ قدره 37,425,600 مليون.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: