Masrawy logo white

كسرا جمجمة الخفير.. تفاصيل سطو مُلَثَمَين على مخزن خردة بكفرالشيخ

10:54 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
كسرا جمجمة الخفير.. تفاصيل سطو مُلَثَمَين على مخزن خردة بكفرالشيخ

ارشيفية

كفرالشيخ - إسلام عمار:

ألقت مباحث قسم شرطة بندر دسوق في كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، القبض على موظف، وحدّاد يقيمان بدائرة بندر دسوق، لقيامهما بالسطو على مخزن خردة، وشروعهما في قتل خفير المخزن، وسرقة مبلغ مالي من الخزينة ملك صاحب المخزن.

تلقى اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفرالشيخ، إخطارًا من العميد هشام مطر، مأمور قسم شرطة بندر دسوق، بتلقيه بلاغًا من المواطن علي علي السيد قطب، 48 سنة، صاحب مخزن خردة، ويقيم بدائرة القسم، بسطو مجهولين على مخزنه الخاص بحديد الخردة، الكائن بناحية كوبري دسوق العلوي دائرة القسم، واعتدائهما على خفير المخزن، ما أدى إلى إصابته بجروح في الرأس واليد وحالته غير مستقرة.

جرى نقل الخفير صابر فرج مصطفى بجول، 70 سنة، إلى مستشفى دسوق العام، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين إصابته بجروح في فروة الرأس أدت إلى تعرضه لكسر في الجمجمة، ونزيف في المخ، وقطع أوتار وشرايين يده نتيجة الاعتداء عليه من أحد المتهمين بسلاح أبيض "سنجة"، وجرى نقله إلى مستشفى دمنهور التعليمي لخطورة حالته الصحية.

انتقل اللواء محمد عمّار، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفرالشيخ، والعميد عبدالفتاح المنشاوي، رئيس مباحث المديرية، والعقيد أيمن بكري، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفرالشيخ، والمقدم هشام السمادوني، رئيس مباحث قسم شرطة بندر دسوق، وضباط القسم إلى مكان الواقعة محل البلاغ، لإجراء المعاينة والفحص.

شكّل مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفرالشيخ، فريق بحث جنائي ترأسه رئيس مباحث المديرية، وضم ضباط مباحث القسم، وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي عن كشف المتورطين في الجريمة وهما كل من "عبداللطيف م. ع. ع."، 33 سنة، موظف، ويقيم بحي المنشية، وسبق اتهامه في 6 قضايا ما بين "سرقة، وبلطجة، ومقاومة سلطات، وسلاح أبيض"، والمدعو "أحمد ا. ا."، 25 سنة، حدّاد، ويقيم بحي المنشية دائرة القسم، وسبق اتهامه في 3 قضايا ما بين "سرقة، وبلطجة، وسلاح أبيض".

كما تضمنت تحريات فريق البحث الجنائي، أن هذين المتهمين يعملان في مخزن الخردة محل الواقعة، واعتزما بالاتفاق فيما بينهما سرقة خزينة المخزن نظرًا لسابق معرفتهما بإيداع صاحب المخزن والعمل مبالغ مالية ضخمة بالخزينة باستمرار، وترك مفتاحها مع الخفير المجني عليه للتعامل مع العمال ماليًا في حالة عدم وجوده.

وعن يوم الواقعة توجه المتهمين إلى المخزن وارتدى كل منهما "ماسك" على وجوهه، في محاولة منهما للتخفي، وبحوزتهما سلاحين أبيضين سنجتين، وتسللا من وسط الأراضي الزراعية وبوصولهما إلى المخزن أبصرا الخفير في حالة نعاس فباغته المتهم الأول بضربة على رأسه بسنجة محاولًا شل مقاومته حتى سرق مفتاح الخزينة.

وأضافت التحريات أن المجني عليه خفير المخزن حاول مقاومة المتهم الأول لعدم حصوله على مفتاح الخزينة، فما كان من المتهم إلا أنه أصرّ على الحصول على مفتاح الخزينة فاعتدى عليه مرة أخرى بالسلاح الأبيض حوزته "السنجة" على يده محدثًا به قطعًا في شرايين يده حتى تركه وبرفقته المتهم الثاني غارقًا في دمائه، وتمكنا من فتح خزينة المخزن وسرقا ما فيها، مبلغ 450 ألف جنيه، وفرّا هاربَين.

ألقي القبض عليهما قبل مرور اليوم الأول لارتكاب الجريمة، واقتيدا إلى قسم شرطة بندر دسوق، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات أقرّا بارتكابهما الواقعة، وبسؤالهما أرشدا عن المبلغ المالي والسلاحين الأبيضين السنجتين و"الماسكين" المستخدمين في الواقعة، والمبلغ المالي المسروق.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 10076 لسنة 2018 جنح قسم شرطة بندر دسوق، وجار عرض المتهمين على النيابة للتحقيق معهما.

كورونا.. لحظة بلحظة

589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي