إعلان

بالصور.. محافظ الشرقية يكتشف 3 مدراس مهجورة في زيارة مفاجئة لقرية بالزقازيق

01:27 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

رصدت الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة مفاجئة لقرية "كفر الحمام" التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، وجود 3 منشآت تعليمية مهجورة ومتروكة دون استغلالها.

ووجه المحافظ بمخاطبة وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستيضاح موقف تلك المنشآت وتشكيل لجنة لمعاينتها على الطبيعة للوقوف على حالتها الإنشائية وإعداد تقرير للعرض عليه لتحقيق الاستفادة منها.

وخلال متابعته لأعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية، وجه المحافظ بتذليل المعوقات أمام تنفيذ المشروع وسرعة الانتهاء منه ودخوله الخدمة في أقرب وقت، لخدمة أهالي القرية وخلق بيئة صحية نظيفة ومنع انتقال الأمراض بين المواطنين.

كما كشفت الجولة عن تراكم أكوام القمامة بشوارع القرية، فيما أمر المحافظ برفع تلك الأكوام أولًا بأول تمهيدًا لنقلها للمدفن الصحي، وذلك للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وتفقد المحافظ مخابز القرية لمتابعة سير العمل بها والتأكد من نظافتها وسلامة الموازين وتقديم رغيف خُبز مطابق للمواصفات التموينية وحسن معاملة المواطنين، قائلًا: "لن أسمح بالمتاجرة في قوت المواطنين"، مُشددًا على مديرة مديرية التموين بضرورة تكثيف الحملات التموينية على المخابز، وذلك للتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات التموينية وجودة رغيف خبز المُقدم للمواطنين.

كما تفقد المحافظ مدرسة "أحمد قدري" للتعليم الأساسي، للاطمئنان على سير اليوم الدراسي والتأكد من تواجد العاملين بالمدرسة، حيث تجول داخل الفصول المدرسية وأدار حوار هادئًا مع الطلاب نصحهم فيه بأهمية تحصيل دروسهم أولًا بأول لمواصلة النجاح والتفوق، وإطلع على سجل الحضور والإنصراف، موجهًا بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية على المنشآت الحكومية وإلزام العاملين بمواعيد الحضور والانصراف.

فيديو قد يعجبك: