إعلان

في ثاني أيام المسح الشامل.. مواطنون بجنوب سيناء: "كشف وعلاج ببلاش مكناش نحلم بكدة"

11:27 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

أعرب المواطنون المترددون على المركز الحضري بمنطقة توشكى التابع لمدينة طورسيناء لإجراء تحليل "فيروس سي" والسكر وقياس الوزن والطول والضغط، في ثاني أيام انطلاق مبادرة "100 مليون صحة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء المسح الشامل للقضاء على فيروس سي والكشف على اﻷمراض غير السارية، عن سعادتهم البالغة بالمبادرة.

وقال أحمد محمود أحد المواطنين إن هذه المبادرة جاءت نجدة للفقراء للاطمئنان على صحتهم في ظل ظروف الغلاء التي تعيشها البلاد، مضيفا: "مش ملاحقين هناكل ولا هنكشف والله المبادرة تحسب للسيسي وربنا يباركله ويكفيه شر المرض" .

وأكدت أمل محمود أنها حريصة على المشاركة في المبادرة خاصة أن تكليف هذه التحاليل وإجراء الفحوصات أكثر من 500 جنيه، مناشدة جميع المواطنين والشباب بضرورة المشاركة في المبادرة، مشيرة إلى أنها اصطحبت أبنائها للاطمئنان على صحتهم قائلة: "هو إحنا كنا نحلم بكدة كشف وتحاليل وعلاج ببلاش.. ربنا يباركلك يا سيسي".

وشهدت الوحدات الصحية والمراكز الحضرية بجميع مدن محافظة جنوب سيناء توافد العديد من المواطنين في ثاني أيام انطلاق المبادرة، وقال الدكتور خالد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء لـ"مصراوي" إن هناك إقبال شديد من قبل المواطنين لإجراء تحليل فيروس سي والسكر وقياس الوزن والطول والضغط وتظهر النتائج للمواطنين خلال خمس دقائق، موضحا أنه في حالة اكتشاف إيجابية الشخص بالنسبة للأجسام المضادة لفيروس سي يحول إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي أو مجمع عيادات التأمين الصحي بمدينة الطور لإجراء تحليل الـ PCR للتأكد من الإصابة أو عدمه، وفي حالة الإصابة بفيروس سي يصرف العلاج مجانا أما بالنسبة للأمراض غير السارية فتحول الحالات للمستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان