إعلان

"مش هروح المدرسة تاني".. فتاة تنهي حياتها فى الغربية

05:38 م الجمعة 17 مايو 2024

جثة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أنهت فتاة بقرية كفر يعقوب التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، حياتها اليوم الجمعة، بتناول حبة حفظ الغلال السامة، بسبب خلافات مع أسرتها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت إخطارًا من نقطة شرطة مستشفى الجامعة بطنطا بوصول " أمنية. ر.ال" 18 عام، مصابة بحالة أعياء نتيجة تناولها حبة حفظ الغلال السامة.

وتبين من تحريات رجال المباحث، أن الفتاة أقدمت على إنهاء حياتها، بسبب خلافات مع أسرتها لرغبتها في ترك دراستها والتفرغ للعمل، وبعد رفضهم واجبارها على استكمال دراستها قامت بالانتحار.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الحادثة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

وخصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102، فيما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان