إعلان

استمرار حملات الرقابة على مواقف السيارات ومحطات الوقود بالمحافظات

05:38 م السبت 01 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ: 

تواصل الأجهزة التنفيذية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، من حملاتها الرقابية على مواقف سيارات النقل الداخلي والأجرة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة وعدم استغلال المواطنين بالإضافة إلى المرور على محطات الوقود ومستودعات الغاز منعًا للتلاعب بالأسعار.

ففي أسوان، قرر المحافظ مجدى حجازي، البدء فعليًا في العمل بالتعريفة الجديدة يخطوط السير الداخلية للمدن والقرى وبين مراكز المحافظة و المحافظات المجاورة، مؤكدًا على وضع ملصقات بها على السيارات.

وحذر المحافظ السائقين من التلاعب في أجرة الركوب عقب إقرار التعريفة الجديدة، موضحًا أنه خصص أرقام هاتفية لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين في حال تلاعب السائقين.

من جانبه، تفقد مدير أمن أسوان اللواء مجدى موسى بعض مواقف سيارات الأجرة والنقل الجماعي في دائرة مدينة أسوان للوقوف على مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.

وفي الشرقية، شهدت جميع مواقف السيارات بالمحافظة حملات مكثفة للتأكد من تطبيق تعريفة الركوب الجديدة وعدم استغلال السائقين للمواطنين وتحرير محاضر ضد المتلاعبين منهم.

وصرح المحافظ اللواء خالد سعيد بأنه تم الانتهاء من إعداد تعريفة الركوب الجديدة لجميع وسائل المواصلات التي تربط بين المحافظة والمحافظات الأخرى والمراكز داخل المحافظة، موضحًا أن الزيادة تتراوح ما بين 10 و15% طبقًا للمسافات.

وأضاف أنه تم إعلان التعريفة الجديدة على موقع المحافظة الإلكتروني، وعلى لوحات كبيرة بارزة في مداخل جميع المواقف، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المرور الدوري على المواقف لضبط السائقين المخالفين وتحرير محاضر لهم.

وفي سياق متصل، أعلن محافظ الشرقية أنه تحديد أسعار بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية للمواطنين بالمدن والقرى والتأكيد على مسئولي الأجهزة الرقابية بالتموين بتكثيف الحملات على مستودعات البوتاجاز للتأكد من التزامهم ببيع الأسطوانات وعدم ابتزاز المواطنين، موضحًا أنه تم تحديد بيع الاسطوانة المنزلية للمستهلك في محيط المستودع بمسافة 2 كم وفي مستودعات القرى بسعر 33 جنيها، وبيع الأسطوانات في القرى التي تفتقر للمستودعات بسعر 35 جنيهًا للأسطوانة الواحدة، كما تحدد سعر بيع الاسطوانة التجارية للمستهلك بمبلغ 60 جنيهًا يضاف إليه رسم توصيل قدره 10 جنيهات ليكون إجمالي السعر 70 جنيهًا.

وفي سوهاج، أكد محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم أن الأمور عادت إلى طبيعتها بمواقف سيارات الأجرة بمراكز جرجا والبلينا والمنشأة بعد امتناع عدد من السائقين اليوم عن العمل بالمواقف الثلاثة بسبب اعتراضهم على التعريفة الجديدة التي أقرتها المحافظة عقب زيادة أسعار الوقود، معلنًا عودة السائقين إلى العمل والتزمهم بالتعريفة الجديدة.

وقال المحافظ إنه تم التنسيق مع إدارتي المرور والمواقف ومباحث المرور لضبط أي سائق يخالف تعريفة الأجرة الرسمية التي أقرتها المحافظة، كما كلف إدارة المرور بتفقد جميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة بصفة دورية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك لتنفيذ قرارات التعريفة الجديدة لأجرة السيارات ومواجهة المخالفين.

وفي مطروح، تفقد مدير ‏الأمن اللواء مختار السنباري، مواقف السيارات الداخلية والخارجية ومحطات الوقود ومستودعات أنابيب البوتاجاز لضبط الأسعار، بعد إقرار تعريفة الركوب الجديدة بقرار محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، وذلك منعًا لاستغلال المواطنين عقب تفعيل قرار ‏رفع الدعم عن المواد البترولية.

وأكد مدير الأمن، على التعامل الفوري والجاد مع كافة حالات مخالفة القانون، مشيرًا إلى أنه تم نشر عدد من التمركزات ‏الأمنية وتكثيف الخدمات المرورية بنطاق المديرية، كما تم تعيين‎ خدمات لملاحظة الحالة على محطات الوقود‎.

وفي القليوبية، فاجأ المحافظ اللواء محمود عشماوي، موقف القناطر الخيرية للاطمئنان على سير العمل فيه بعد تطبيق التعريفة الجديدة للركوب بعد زيادة أسعار الوقود، مؤكدًا على المواطنين عدم الانصياع لجشع السائقين والاتصال فورًا بالخط الساخن 114 للإبلاغ عن أي شكاوى.

ووجه المحافظ - خلال الجولة - مسؤولي المواقف بضرورة تعليق قائمة بالأسعار الجديد للركوب داخل مواقف السيارات بكل المدن وإلزام السائقين بوضع ملصقات على سيارات الأجرة لضمان التزام السائقين بنسبة زيادة 10% بجميع خطوط السير.

وفي البحر الأحمر، شدد المحافظ اللواء أحمد عبدالله، على وضع لافتات بتعريفة الركوب الجديدة بجميع مواقف السيارات في جميع المدن بشكل واضح بالإضافة إلى وضع ملصقات على السيارات بجميع خطوط، كما وجه جميع الوحدات المحلية ورؤساء المدن وإدارة المرور بتشديد الرقابة على المواقف لمنع أي استغلال للركاب وتطبيق القانون.

وفي سياق متصل، قرر المحافظ تحديد تعريفة الركوب لسيارات الأجرة (التاكسي) على أن تبدأ بخمسة جنيهات و125 قرشًا لكل كيلومتر.

وشهدت مدن البحر الأحمر حالة استنفار من الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمتابعة مواقف السيارات وتركيب لافتات وملصقات التعريفة الجديدة للركوب مع حملات مفاجئة على خطوط السير للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المحددة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: