إعلان

معلمو المناطق النائية بالوادي الجديد دون وسائل نقل.. ووكيل التعليم: "أتوبيساتنا متهالكة"

10:11 م الإثنين 01 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:
قبل عام، قدم صندوق دعم المشروعات التعليمية في وزارة التربية والتعليم 5 سيارات (دوبل كابين) وأتوبيسين سعة 50 راكبًا بهدف نقل معلمي مدارس مدينتي الخارجة والداخلة إلى أماكن خدماتهم في المناطق النائية، إلا أن هذه السيارات حولت إلى نقل الأثاث والكتاب المدرسي، على عكس ما خصصت لأجله حلاً لأزمة المعلمين في محافظة مترامية الأطراف.

"أحمد سعيد" أحد المعلمين المتضررين، قال لـ "مصراوي": "المسافة بين مقر إقامتي ومحل خدمتي بقرى درب الأربعين تزيد عن 200 كم أقطعها يوميًا بواسطة ميكروباص خاص، تعاقدت على أجرته بالشهر أنا وزملاء لي، مقابل 400 جنيه شهريًا لكل فرد.. من يعوضنا عن هذا العبء المادي والجسدي".

وأضاف: "طالبنا مرارًا بتشغيل وسائل نقل المعلمين إلا أن الروتين يقف حجر عثرة أمامنا، ومبررات المسؤولين كثيرة وردودهم على شكوانا عقيمة، لا تحل الأزمة على أرض الواقع".

واتفقت مع ذلك دعاء محمود، التي أضافت: "خلال الأسبوع الماضي تعطل بنا الميكروباص وقضينا وقتًا طويلاً في البحث عن مواصلة بديلة، ما أجبرنا على التوجه لمقر مديرية التربية والتعليم بالخارجة لإثبات حالة وطلب السماح لنا بالتوقيع لأن العطل خارج عن إرادتنا"، فيما تساءلت: "لماذا لا تُفعل خدمة نقلنا إلى مدارسنا ما دامت الأتوبيسات جاهزة وستنقلنا بالمجان وتجنبنا هذه المشقة؟".

مدير إدارة الخارجة التعليمية أنور فرجة، قال لـمصراوي: "أرسلنا لوكيل الوزارة مرارًا لتحديد لائحة تشغيل أتوبيس نقل المعلمين، لكننا لم نتلق أي رد"، مضيفًا أن الأتوبيس المخصص لإدارتهم مخصصًا فقط حاليًا لنقل الوجهين والطلاب من الخارجة وباريس إلى باقي المراكز وذلك خلال فعاليات المسابقات والأنشطة التعليمية.

وأضاف أن أتوبيس واحد لا يكفي لنقل المعلمين، خاصة وإن كانت حركته بطيئة، ولا ينسجم مع متطلبات المعلمين الراغبين في العودة سريعًا إلى منازلهم، ما يدفعهم إلى الإقبال على تأجير ميكروباص يلبي احتياجاتهم.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور غازي البنواني أن حالة الأتوبيسات التابعة للمديرية متهالكة من الناحية الفنية ولا يمكنها نقل المعلمين لمسافة تصل إلى 30 كم، بينما بعض المدارس تتواجد على مسافات أكثر من70 كم، مضيفًا أنه في إطار حل الأزمة الراهنة يجرى بحث الاستعانة بأتوبيسات نقابة المعلمين، إلى جانب مطالبة الوزارة خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع محافظ الإقليم اللواء محمد الزملوط لتوفير عدد إضافي من الأتوبيسات لنقل جميع المعلمين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان